الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ ابتداءً من الغد الأحد

الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ ابتداءً من الغد الأحدالأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ ابتداءً من الغد الأحد

* عاجل22-2-2020 | 19:27

كتب: محمد عفيفى
توقعت الأرصاد الجوية تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من غد الأحد الموافق 23 فبراير، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط  الأمطار من متوسطة الشدة الى غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتكون رعدية على بعض المناطق.
وأضافت الهيئة فى بيان لها: "تبلغ ذروة حالة عدم الاستقرار يوم الإثنين الموافق 24 فبراير، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، ومناطق من سيناء قد تصل إلى حد السيول، وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد".
وتابعت الهيئة أن ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة تستمر يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير، وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحرى، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة يوم الاثنين الموافق 24 فبراير، بقيم تتراوح من 4-5 درجات مئوية عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.
وأشارت الهيئة إلى أن الرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة، مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد، وتؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية يوم الثلاثاء 25 فبراير على البحر الأحمر.
وأوضحت الهيئة، أنه فى القاهرة الكبرى، من المتوقع اعتبارا من يوم غد الاحد أن تسقط الامطار الخفيفة على مناطق متفرقة وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا يوم الاثنين الموافق 24 فبراير، وتنخفض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 4-5 درجات مئوية ومن المتوقع يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير أن تسقط الامطار خفيفة الى متوسطة على مناطق متفرقة.
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2