الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا على حساب صن داونز

الأهلي يتأهل إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا على حساب صن داونزالأهلي يتأهل إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا على حساب صن داونز

* عاجل7-3-2020 | 17:44

كتب: أحمد عبد المقصود

تأهل الأهلى  الى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا عقب اقصاء فريق صن داونز من  ملعب لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا بنتيجة 3/1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب في دور ربع نهائي أبطال إفريقيا .

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلى  وصن داونز  بذهاب  دور ربع نهائى  من بطولة دورى أبطال إفريقيا بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق تقدم الأهلى  بهدف فى الدقيقة 21  عن طريق ليبوهانج مابوى  ثم تعادل فريق صن داونز  عن طريق اللاعب جاستون سيرينو في الدقيقة 27 .

ضغط لاعبو صن داونز  منذ الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف مبكر والتسديد من مسافات بعيدة  يفتح له طريق أمام الأهلى وفي الدقيقة 5، سدد سيرينو ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء إلى ريكاردو يسار منطق الجزاء قوية بالقدم اليسرى تصدى لها محمد الشناوى، لينقذ مرماه من هدف مؤكد.

وتعرض الشناوى حارس الأهلي للإصابة لتتوقف المباراة.

وفي الدقيقة 10، سدد كيكانا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوى.

وظهر فريق الأهلي متماسكًا، بعدما تخلص من ضغط لاعبي صن داونز ، لتشهد الدقيقة 15 تسديدة قوية من بادجي مهاجم الأهلي من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أونيانجو حارس مرمى صن داونز .

وانحصر اللعب في وسط الملعب، بسبب التكتلات من لاعبي الفريقين.

وتراجع لاعبو الأهلي ، لتشهد الدقيقة 27، هدف جاء، كرة طولي إلى زواني الي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي ارتدت إلى سيرينو سددها داخل الشباك.

وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة علي مجريات اللعب، وظهر اعتماد لاعبو صن داونز علي الكرات الطولية، وسط تراجع من لاعبي الأهلي في الخطوط الخلفية.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، ياسر إبراهيم، رامى ربيعة، أحمد فتحى، على معلول، عمرو السولية، ديانج، محمود متولى، جيرالدو وأجاى وأليو بادجى..واسبتعد السويسرى رينيه فايلر لاعبيّن من قائمة الفريق الأحمر النهائية لمواجهة صن داونز، واستبعد فايلر الثنائى مصطفى شوبير وأحمد الشيخ، فيما ضمت دكة البدلاء كلا من :-على لطفى وحسين الشحات ومحمد مجدى أفشة ووليد سليمان ومروان محسن ومحمد هانى وأيمن أشرف.

الشوط الثانى

وتعادل صن داونز بهدف لهدف أمام الأهلي ، في لقاء إياب ربع نهائي أبطال إفريقيا ، بعد أن فاز ذهابًا بثنائية نظيفة بأقدام التونسي علي معلول على إستاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي افتتح التسجيل بهدف عكسي من خلال مابوي لاعب صن داونز في الدقيقة 21 من كرة ثابتة سددها علي معلول، قبل أن يتعادل صن داونز من خلال سيرينو في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول.

وينتظر الأهلي الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي، في نصف نهائي البطولة.

هدف الأهلي

افتتح الأهلي التسجيل عن طريق ليبوهانج مابوي «النيران الصديقة»، من عرضية علي معلول من كرة ثابتة في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، لتصطدم في لاعب صن داونز وتسكن الشباك.

هدف صن داونز

وشهدت الدقيقة 27، هدف صن داونز الذي جاء من كرة طولية إلى زواني الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي ارتدت إلى «سيرينو» سددها داخل الشباك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2