وزير الدفاع الكوري ينقل موقف رئيس بلاده من صواريخ ثاد إلى واشنطن

وزير الدفاع الكوري ينقل موقف رئيس بلاده من صواريخ ثاد إلى واشنطنوزير الدفاع الكوري ينقل موقف رئيس بلاده من صواريخ ثاد إلى واشنطن

عرب وعالم4-6-2017 | 12:47

قال وزير الدفاع الكورى الجنوبى هان مين كو اليوم - الاحد - إنه نقل رسالة الرئيس مون جيه -إن حول نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" إلى وزير الدفاع الامريكى جيمس ماتيس.
وذكر هان (حسبما نقلت وكالة انباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية) أن "نقاط الحديث" فى المناقشات مع ماتيس التى عقدت فى سنغافورة قبل يوم واحد، تقررت فى "مشاورات" مع مكتب مون الرئاسي.
جاء الاجتماع الثنائي بين هان وماتيس وسط اهتمام متجدد بموقف سول من نشر نظام الدفاع الصاروخي المتقدم في القوات الامريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية.
وقد تعرض هان ووزارته لانتقادات بمزاعم تجنب تقديم تقرير عن إدخال 4 منصات إطلاق إضافية لـ "ثاد" فى كوريا الجنوبية إلى رئيسه الجديد مون جيه -إن.
وكان هان قد تم تعيينه من قبل سلف مون الرئيسة المخلوعة بارك كون-هيه . وقد أمر مون بالتحقيق في تنفيذ الوزارة للاتفاق مع الولايات المتحدة حول ثاد.
وخلال اجتماعه مع الوزير الامريكى على هامش مؤتمر الأمن الآسيوي، اكد هان لنظيره الأمريكي أن هذه المسألة "تدور تماما حول إجراء داخلي"، وأن سول لا تريد أن يؤثر ذلك على العلاقات مع واشنطن.
وأضاف أن إدارة مون ستتعامل مع قضية ثاد فى ضوء "روح التحالف". وردا على ذلك، قال ماتيس إنه "يفهم ويثق" بموقف سول بشأن هذه المسألة. وذكر هان للصحفيين فى وقت لاحق ان تصريحاته حول ثاد فى المحادثات مع ماتيس استندت إلى "ملخص" لتعليقات مون العامة المتعلقة بنشر نظام الدفاع الصاروخى.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2