فى صباح الخير ياعرب: علامات إشارات المرور.. قلوب حمراء وإشارة النصر

فى صباح الخير ياعرب: علامات إشارات المرور.. قلوب حمراء وإشارة النصرفى صباح الخير ياعرب: علامات إشارات المرور.. قلوب حمراء وإشارة النصر

*سلايد رئيسى23-2-2017 | 14:10

كتب: ماجد بدران
إشارات عجمان نصر وحب
حوّلت دائرة البلدية والتخطيط فى عجمان إشارة المرور الضوئية الخضراء لعلامة النصر، وعلامة الحب للحمراء.
جاء ذلك استكمالًا للمبادرة التى دشنتها للإرتقاء بالإمارة لمدينة الإيجابية والتفاؤل والانطلاق، من خلال تحويل الإشارات المرورية الضوئية لعلامات لنشر السعادة ورسم البهجة على الوجوه.
[caption id="attachment_4472" align="aligncenter" width="214"]علامة النصر للإشارات الجديدة بمدينة عجمان علامة النصر للإشارات الجديدة بمدينة عجمان[/caption]
داعش يواجه الإفلاس
الضربات المتتالية التى يتلقاها التنظيم الإرهابى والعمليات العسكرية المكثفة فى العراق وسوريا حرقت التنظيم من مصادر تمويله وجعلته على شفا الإفلاس.
وبعد أن كانت ميزانية التنظيم حوالى مليارى دولاء فى عام 2014 نتيجة بيع النفط ونهب البنك المركزى فى الموصل، إلا أنها لم تتجاوز العام الماضى 900 مليون دولار تم تحصيلها من ضرائب السكان المحليين وتجارة النفط والآثار وتحصيل فدية مقابل الإفراج عن المخطوفين.
[caption id="attachment_4474" align="aligncenter" width="300"]أحد عناصر تنظيم داعش أحد عناصر تنظيم داعش[/caption]
حجاج إيران بين العودة والمقاطعة
أرسلت إيران وفدًا إلى السعودية لمتابعة ملف الحج.. الإيرانيون لم يؤدوا المناسك العام الماضى لتصاعد التوتر بين البلدين عقب حادث التدافع المأساوى فى منى عام 2015.
وصرح وزير الثقافة الإيرانى رضا صالحى أن سياسة إيران تقضى بإرسال حجاج هذا العام إذا وافقت السعودية على شروطنا، وإلا فالمسئولية تقع على السعوديين.
الحج حلقة فى مسلسل الخلافات السعودية الإيرانية.. وحتى الآن لم يتم إتخاذ قرار بذهاب الحجاج أم استمرار المقاطعة.
[caption id="attachment_4476" align="aligncenter" width="300"]صورة أرشيفية للحجاج الإيرانيين صورة أرشيفية للحجاج الإيرانيين[/caption]
تقييم اتفاقية أغادير للتجارة
تنوى الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر إجراء دراسة إقليمية حول تقييم مسار اتفاقية أغادير بين الدول الأعضاء –مصر وتونس والأردن والمغرب- ودورها فى التبادل التجارى للدول الأعضاء ودول الاتحاد الأوروبى.
وتشارك فى الدراسة مكاتب خبرة من الدول الأعضاء ومن الاتحاد الأوروبى.
اتفاقية أغادير هى اتفاقية تجارية عربية هدفها تيسير الطريق أمام سوق عربية مشتركة، وعلى المدى القريب إقامة منطقة للتبادل الحر بين الدول العربية المتوسطية.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2