رئيس الجامعة الأمريكية لـ «دار المعارف»: 100 عام قدمت فيها الجامعة خدمات مجانية للشعب المصرى

رئيس الجامعة الأمريكية لـ «دار المعارف»: 100 عام قدمت فيها الجامعة خدمات مجانية للشعب المصرى رئيس الجامعة الأمريكية لـ «دار المعارف»: 100 عام قدمت فيها الجامعة خدمات مجانية للشعب المصرى

* عاجل8-6-2017 | 14:01

[caption id="attachment_44769" align="aligncenter" width="300"]فرانسيس ريتشاردونى رئيس الجامعة الامريكية فى حواره مع محرر دار المعارف فرانسيس ريتشاردونى رئيس الجامعة الامريكية فى حواره مع محرر دار المعارف[/caption]
 كتب: فتحى السايح
قال فرانسيس ريتشاردونى رئيس الجامعة الامريكية فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" إن الجامعة تستعد للاحتفال بالعيد المئوى " الماسى " خلال العام المقبل  2018 – 2019.
 وأضاف ريتشاردونى أن الجامعة قدمت للمصريين خلال الـ 100 عام العديد من الخدمات أهمها خدمات تعليمية، وتخريج كوادر مدربة وواعية للعمل فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية وغيرها من المجالات ،وتشهد جميع حكومات مصر خلال تلك الفترة أن أبرز وزرائها من خريجى الجامعة .
وأشار ريتشاردونى إلى أن الجامعة وفرت للطلاب المتفوقين المصريين أماكن مجانية بدون مصروفات أو رسوم، ،مضيفاً أن طلاب وخريجى الجامعة يساهمون فى تقديم وجبات الإفطار للأيتام والمحتاجين فى جميع المحافظات، إلى جانب الإسهام فى علاج الأمراض المستعصية والخطيرة مثل الأورام وفيروس "سى".
وأضاف رئيس الجامعة أن طلاب الأندية الطلابية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، يواصلون جهودهم السنوية وأنشطتهم لنشر روح العطاء خلال شهر رمضان، حيث قاموا بتوزيع الحقائب الغذائية، والوجبات الساخنة اليومية للمحتاجين، وكذلك إقامة وجبات إفطار للأيتام وأطفال الشوارع والأسر الفقيرة.
وقام نادي "عالرصيف"alraseef   - المختص بمساعدة أطفال الشوارع - بجمع 65،000 ألف جنيه وتوزيع الحقائب الغذائية على 750 أسرة في حي الزلزال بالقاهرة الجديدة، وكذلك في أسيوط والفيوم.
كما أقام أعضاء النادي الطلابي الإفطار السنوي لــ 75 طفلا بلا مأوى في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وقدموا أنشطة خاصة للأطفال، بما في ذلك الفنون والحرف اليدوية، وعرض الساحر، وعروض العرائس، كما أقيم الإفطار الثاني في الحرم الجامعي للأطفال.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2