د. رشاد عبده لــ «دار المعارف» قرار «المركزي» إلغاء القوائم السوداء والسلبية ينعش النشاط الاقتصادي

د. رشاد عبده لــ «دار المعارف» قرار «المركزي» إلغاء القوائم السوداء والسلبية ينعش النشاط الاقتصاديد. رشاد عبده لــ «دار المعارف» قرار «المركزي» إلغاء القوائم السوداء والسلبية ينعش النشاط الاقتصادي

*سلايد رئيسى8-4-2020 | 15:31

كتبت: صفاء التلاوي
أكد د. رشاد عبده الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة منتدى الدراسات الاقتصادية في تصريحات خاصة لــ " دار المعارف" أهمية قرار البنك المركزي في إلغاء القوائم السوداء للشركات والقائمة السلبية للأفراد ورفع حظر التعامل عن العملاء غير المنتظمين، في دعم  قطاعات الانتاج وتوفير المزيد من فرص العمل ، خاصة وأنه يستفيد من القرار 12 الف شركة وما يزيد عن 320 الف مواطن . 
رفع التنافسية ودعم فرص التصدير
وأكد عبده أن إجراءات  التسهيلات الإئتمانية التي يتخذها البنك المركزي على مدار الفترة السابقة تساعد على عودة كيانات الانتاج المتعثرة إلى دائرة النشاط والانتاج كما تساعد على فتح خطوط انتاج جديدة ، مؤكدا أن ذلك يساعد على تعزيز فرص تنافسية المنتج المصري مما يدعم رفع معدلات التصدير، كما أنه يحد من البطالة عبر توفير المزيد من فرص العمل .
إجراءات حمائية
وفي المقابل أكد د. رشاد عبده ضرورة وضع إجراءات حمائية ، للتصدي لتلاعب غير الجادين ، مشددًا أهمية هذه الإجراءت في تحقيق الأهداف المرجوة ، من القرار.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2