ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية ورئيسها الأثيوبى

ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية ورئيسها الأثيوبىترامب يهدد منظمة الصحة العالمية ورئيسها الأثيوبى

*سلايد رئيسى8-4-2020 | 16:52

وكالات
وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء، انتقادات حادّة لمنظّمة الصحّة العالمية مساء الثلاثاء إنه يدرس تعليق الاشتراكات المالية الأمريكية لمنظمة الصحة العالمية، معتبرا أن الهيئة التابعة للأمم المتحدة "تبدو منحازة للغاية نحو الصين."
وانتقد ترامب طريقة إدارة منظمة الصحة العالمية لوباء كوفيد-19، مهددا بتعليق دفع الاشتراكات المالية الأمريكية لهذه المنظمة الأممية. وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطورات الوباء في الولايات المتحدة "سنعلق (دفع) الأموال المخصصة لمنظمة الصحة العالمية"، من دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.
غير أن الرئيس الأمريكي ما لبث بعد دقائق من ذلك أن تراجع عن هذا الإعلان بقوله إنه لم يقرر تعليق السداد بل يعتزم فقط درس هذه الإمكانية.
ورئيسها تيودرس الأثيوبي، اتهم فيها الأخير – على خلفية جنسيته - بتعمد التقرّب من الصين، كما اتهمه بسوء إدارة أزمة وباء كورونا المستجد وتعمد إخفاء تفشي المرض هناك، وعدم فرض حظر الطيران، وحظر التعامل، والاستيراد مع الصين، في الوقت المناسب بما أدى إلي تفشي المرض كوباء.
وكان ترامب قد طالب رئيس المنظمة الأثيوبى تيودرس، بالاستقالة والسبب المصالح الصينية في أثيوبيا وتغلغلها في كل مناحي الحياة، وأن رئيس منظمة الصحة العالمية جامل الصين من أجل علاقتها ببلده. وقال ترامب في تغريدة له إنّ "منظّمة الصحّة العالمية أخفقت"، في الوقت الذي تخطّت فيه حصيلة وفيات كوفيد - 19 في الولايات المتحدة 11 ألفاً."
وتابع الرئيس الأمريكي "الغريب أنّها مموّلة بشكل كبير من الولايات المتحدة لكنّ تركيزها منصبّ على الصين." وأضاف في إشارة إلى منظمة الصحة العالمي. ليس لهم امان في كل مكان يتواجدون فيه.
أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2