د. السيد عطية الفيومى: أسبوعين وتنفرج أزمة كورونا بشرط إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية

د. السيد عطية الفيومى: أسبوعين وتنفرج أزمة كورونا بشرط إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازيةد. السيد عطية الفيومى: أسبوعين وتنفرج أزمة كورونا بشرط إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية

* عاجل15-4-2020 | 13:19

كتب: محيى عبد الغنى
أوضح د. السيد عطية الفيومى أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة ووكيل لجنة التعليم بمجلس النواب سابقا، أن مصر من أقل الدول إصابة بفيروس كورونا والتى تصل إلى 1 / مليون ومصر الآن فى مرحلة الثبات، مشيرا إلى أنه  بعد أسبوعين مقبلين سنصل إلى مرحلة حصار الفيروس بشرط إلتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية التى اتخذتها أجهزة الدولة .
وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة  لـ "دار المعارف" أننا إذا إجتزنا هذه المرحلة ، ولم تحدث انتكاسة ، فاننا سنعمل إلى مابعد عملية الحصار إلى مرحلة الشفاء الكامل للإصابات .
وبالنسبة لطرق للعلاج من إصابة كوورنا ، قال الفيومى  أننا قد توصلنا إلى معالجة هذه الحالات باستخدام لبعض الأدوية وتعد حالات الإصابة فى مصر من أقل معدلات الإصابة على مستوى العالم ونحن ننتظر مرحلة الإنفراج والأن تسير الأمور بخير وسلام ، علما بأن بعض الدول المصابة بالفيروس بشدة بدأت إتخاذ إجراءات تخفيف بالسماح للمواطنين بالتحرك سواء على مستوى العمل أو لقضاء الاحتياجات الضرورية .
وينهى د. السيد عطية الفيومى مطالبا كافة المواطنين وكذلك أجهزة الدولة المعنية بالاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية ، وأيضا مواصلة التعقيم والتطهير واخلاء الشوارع المصرية من الزحام وبنشر الجميع أن فرج الله قادم بشرط إلتزام الناس خلال الأسبوعين المقبلين ستعود الأمور إلى طبيعتها .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2