النائبة سحر صدقي تطالب الحكومة بسرعه اتخاذ إجراءات لعودة المصريين العالقين في دولتى الكويت والسعودية

النائبة سحر صدقي تطالب الحكومة بسرعه اتخاذ إجراءات لعودة المصريين العالقين في دولتى الكويت والسعوديةالنائبة سحر صدقي تطالب الحكومة بسرعه اتخاذ إجراءات لعودة المصريين العالقين في دولتى الكويت والسعودية

اتجاه الريح15-4-2020 | 15:07

كتب: علاء الدين سعد
طالبت النائبة “سحر صدقي خليفة “عضو مجلس النواب وأمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بقنا، رئيس مجلس الوزراء ،ووزير الخارجية، ووزيرة الهجرة بسرعه اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة المصريين العالقين بالخارج في دولتى الكويت والسعودية ، مشيرة إلي أن معظم العالقين هم من أبناء الصعيد.
وأكدت صدقي، أن الدوله لاتتواني عن حماية أبنائها والحفاظ علي صحتهم ، مشيدة بدور وجهود الدولة المصرية في عودة العالقين بالخارج رغم تكبدها خسارة مادية بسبب توقف حركة الطيران .
وطالبت صدقي بالنظر بعين الاعتبار للمصريين العاملين فى الخارج ممن لايمتلكون قدرة مالية للاقامه في فنادق مرتفعة التكلفة طوال فترة الحجر الصحي . وانهم لهم فترة طويلة منذ إنتشار الوباء بكل دول العالم بدون عمل حيث توقف مصدر دخلهم وهم حاليا يريدون العودة لوطنهم وأهلهم .
وقدمت صدقى عدة اقتراحات للمعاونة منها استغلال نٌزل الشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة فى كل محافظة كمكان مجهز للحجر الصحي للعائدين من الخارج، أو اختيار مدرسة تابعة لمديرية التربية والتعليم تكون بعيدة نسبيا عن التكتلات السكنية ويتم تجهيزها بكل الوسائل التى يحتاجها الحجر الصحى، وقائيا وطبيا مما سيؤدى إلى الاطمئنان على كل الحالات القادمة من أبنائنا العائدين للوطن من الخارج .
أضف تعليق

إعلان آراك 2