رسالة عاجلة من الرئيس السيسى لمزارعى القمح
رسالة عاجلة من الرئيس السيسى لمزارعى القمح
كتب: إبراهيم شرع الله
وجه الرئيس عبد الفتاح اليسى رسالة لمزارعى القمح، بهدف توريد أكبر قدر ممكن من إنتاجهم إلى الدولة، مؤكدا أن مصر تمتلك احتياطات مطمئنة من المحصول.
وقال الرئيس السيسى، خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات بسيناء اليوم الأربعاء، ردا على كلمة وزير الزراعة بأن الإنتاج المتوقع من القمح هذا العام 9.2 مليون طن: "المواطنين فى الريف يخزنون ما يقرب من نصف هذه الكمية تقريبا".
وأضاف: "أدعو المواطنين فى الريف أن يقللوا الكمية التى يحتفظون بها، ويقومون بتوريد الباقى لوزارة التموين"، مؤكدا: "الدولة منظمة نفسها كويس، ولديها احتياطات كويسة، ولكن بسبب ظروف عدم اليقين حتى ديسمبر المقبل، سيكون من الأفضل توريد هذه الكميات للدولة".