د. بسنت فهمي لــ «دار المعارف» افتتاح المشروعات القومية بسيناء يبعث برسائل للعالم بقدرة مصر على مواصلة النمو.. ويجذب الإستثمارات

د. بسنت فهمي لــ «دار المعارف» افتتاح المشروعات القومية بسيناء يبعث برسائل للعالم بقدرة مصر على مواصلة النمو.. ويجذب الإستثماراتد. بسنت فهمي لــ «دار المعارف» افتتاح المشروعات القومية بسيناء يبعث برسائل للعالم بقدرة مصر على مواصلة النمو.. ويجذب الإستثمارات

*سلايد رئيسى29-4-2020 | 13:06

كتبت: صفاء التلاوي

أكدت د. بسنت فهمي الخبيرة المصرفية وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لــ " دار المعارف" أن افتتاح الرئيس السيسي للعديد من المشروعات القومية وفي مقدمتها الإنفاق التي تربط بسيناء بأرض الوطن، في هذا التوقيت، وفي ظل التحديات الجسيمة التي يواجهها العالم على خلفية تفشي جائحة كورونا، يحمل العديد من الدلالات ويبعث بالعديد من الرسائل للعالم أجمع .

إستراتيجية التنمية

وأوضحت د. بسنت فهمي أن تنفيذ هذه المشروعات يأتي ضمن إستراتيجية التنمية المستدامة الراهنة  التي تتبناها الدولة المصرية ، والتي تستهدف تعمير أرض سيناء المقدسه التي تجلي عليها الله سبحانه وتعالي  والتي أهملت لعقودًا  طويله، وتعتمد هذه الإستراتيجية بشكل أساسي على تطوير البنيه التحتيه التي تمكن من  تطوير هذة القطعة الغاليه من أرض مصر، ومن هذا المنطلق تعد مشروعات الأنفاق من أهم مشروعات البنية التحتية التي تربط سيناء بأرض الوطن.

رسالة للعالم بالقدرة على مواصلة النمو

وأشارت خبيرة الاقتصاد إلى أن افتتاح هذه المشروعات يبعث برسالة هامة للعالم على قدرة مصر على مواصلة النمو على إقامة المشروعات القومية الكبرى التي تربط سيناء بالوطن الأم، مع تطبيق كافة الإجراءات الاإحترازية للحفاظ على أرواح القائمين على هذه المشروعات .

وأضافت أن هذه الإنجازات يأتي في الوقت الذي تتراجع فيه مؤشرات النمو لأكثر الدول تقدمًا على خليفة الأثار السلبية لتفشي وباء كورونا على النشاط الاقتصادي العالمي .

وشددت أن هذه الرسالة فحواها " أن مصر مازالت تعمل وتفتتح مشروعات ضخمه وإنشاء الله لن نتوقف عن العمل مع اتخاذ كافه الإجراءات الإحترازيه اللازمه لحمايه العاملين جميعا ".

تدفق الاستثمارات

ولفتت عضو مجلس النواب أن هذه الأنفاق تساعد على جذب الاستثمار، وذلك نظرًا لما يترتب عليها من سهولة الحركة والربط بين سيناء وكافة بقاع المحروسة، وهو ما يمكن من إقامه كافة المشروعات الاستثمارية بهذه البقعة الغالية من أرض الوطن خاصة وانها أرض واعدة ومباركة .

حماية الأمن القومي

وأكدت عضو مجلس النواب والخبيرة الاقتصادية أن مثل هذه المشروعات تساعد على تعمير أرض سيناء وهو ما  يعد من أهم أدوات حماية  الارض ، مؤكدة أن مثل هذه الحماية بالتعمير والتطوير بمشروعات ضخمه زراعية سياحية صناعية وخاصة يكون لها مردود إيجابي علي الوضع الديمغرافي لتوزيع الشعب المصري علي كافة بقاع الدولة وهو ما يؤمن حماية الأرض، ويساعد على حماية الأمن القومي للدولة وحماية الأمن والاستقرار الاجتماعي .

أضف تعليق

إعلان آراك 2