أحمد حسام عوض: قرض صندوق النقد  أداة تمويل تساعد الاقتصاد علي تجاوز أزمة كورونا

أحمد حسام عوض: قرض صندوق النقد  أداة تمويل تساعد الاقتصاد علي تجاوز أزمة كوروناأحمد حسام عوض: قرض صندوق النقد  أداة تمويل تساعد الاقتصاد علي تجاوز أزمة كورونا

أحوال الناس6-5-2020 | 14:20

كتب:فتحى السايح 
قال أحمد حسام عوض رعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ورئيس شركة هوجر للإنشاء والتعمير، أن طلب مصر الحصول  تمويل سريع من صندوق النقد الدولى «RFI» خطوة إيجابية من الحكومة من أجل الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي المستهدفة ومواجهة تبعات أزمة كورونا.
واضاف «عوض»، أن قرض صندوق النقد الدولي لن يكون له أي تأثير اقتصادي سلبي وبالعكس يخلق نوع من الأمان والاستقرار للسوق من خلال ضبط ميزان المدفوعات والحفاظ على الاحتياطي من النقد الأجنبي.
واكد ان الاستعانة بأدة التمويل السريع «ضرورة» لتجاوز الاقتصاد أزمة كورونا وتخطي مرحلة الركود الحالي للسوق المحلية والخروج النسبي من التأثيرات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية. وقال: عودة تصدر صندوق النقد الدولي الي المشهد الاقتصادي المصري يدعم رؤية الحكومة ونظرتها الإيجابية للأوضاع واستمرارها في اتخاذ القرارات الجيدة والمدروسة الي تتلائم مع متطلبات المرحلة المقبلة وتجاوز الأزمة.
وأكد عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن المفاوضات تأتي في توقيت مناسب جدا لإنعاش الأسواق واعطاء الاقتصاد المحلي دفعة قوية للعودة الي تحقيق معدلات النمو المستهدفة، مشيراً أن مصر كانت تسير بخطى اقتصادية قوية اشهاد بها الجميع بفضل نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي في تحقيق ٢٪ تقريبا فائض في الناتج المحلي.
 أضاف: كما أن لأداة التمويل السريع جوانب إيجابية مختلفة في ضمان استقرار السوق وتعزيز قدرة الاقتصاد في مواجهة تبعات أزمة كورونا، من خلال توفير النقد الأجنبي وخلق سيولة نقدية خاصة في ظل تأثر تحويلات المصريين بالخارج وايرادات قطاع السياحة والسفر.
    أضف تعليق

    مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2