الصين تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا
الصين تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا
وكالات
أعلنت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، اليوم الجمعة، تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، دون تسجيل أى وفيات جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجى.
ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية "إفى"، أوضحت اللجنة الصينية أن حالة الإصابة الجديدة هى لشخص انتقلت له العدوى محليا، ما يعنى عدم تسجيل الصين لأى إصابات جديدة وافدة من الخارج على مدار الـ 24 ساعة الماضية.
كما أشارت اللجنة إلى تعافى 36 مريضا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليكون بذلك عدد المصابين النشطين 260 شخصا، بينهم 18 فى حالة خطيرة.
فيما يستقر عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا فى الصين عند 4 آلاف و633 وفاة، من بين إجمالى 82 ألفا و886 حالة إصابة منذ ظهور الوباء، وتعافى منهم 77 ألفا و993 شخصا.
يذكر أن الصين أعلنت تجاوز ذروة تفشى فيروس كورونا المستجد منذ 12 مارس الماضى، لتصبح بذلك حماية البلاد من الإصابات القادمة من الخارج هى أولوية السلطات الصينية.