عريضة أليكترونية ترفض تعيين الإخوانية توكل كرمان في مجلس «فيس بوك»

عريضة أليكترونية ترفض تعيين الإخوانية توكل كرمان في مجلس «فيس بوك»عريضة أليكترونية ترفض تعيين الإخوانية توكل كرمان في مجلس «فيس بوك»

* عاجل12-5-2020 | 21:09

كتب: على طه
نشر عدد من النشطاء عريضة أليكترونية للتوقيع عليها برفض تعيين الإخوانية توكل كرمان في مجلس الإشراف علي "الفيس بوك" ، وذلك تحت عنوان: "ادخل صوت علي رفض تعيين الاخوانيه توكل كرمان في مجلس الإشراف علي "الفيس بوك".
وجاء فى العريضة الآتى:
" نحن الموقعون أدناه على هذه العريضة نؤكد ابتداءاً انزعاجنا و تعجبنا و معارضتنا للطريقة التي قررت إدارة "فيسبوك" أن تنتهجها لاختيار المجلس الأعلي للإشراف علي المحتوي و هو الأمر الذي كان من المتوقع أن يقوم علي أسس ديمقراطية وتشاركية تمكن مستخدمي المنصة من اختيار من يمثلهم ليشرف علي المحتوي الذي يشاركه المستخدمون بدلاً من فرض الأمر عليهم.
وعليه و تخصيصاً فإننا نعلن رفضنا التام لقيام إدارة فيسبوك بتعيين الناشطة اليمنية توكل كرمان ضمن مجلس حكماء فيسبوك أو ما تطلق الشركة عليه "مجلس الإشراف علي المحتوي" فلا هي تمثل الشارع اليمني و لا هي تمثل الشارع العربي و إنما هي واجهة لتحزبات فكرية و أيديولوجية تتنافي تماماً مع ما يتطلبه هذا المنصب من الحيادية و الشفافية و احترام الشعوب و هو ما يحظي به المئات من الشخصيات العامة العربية بخلاف توكل كرمان التي يضرب اختيارها نزاهة وسمعة مجلس الإشراف علي المحتوي في مقتل ويفقدنا نحن مستخدمي الفيس بوك كل ركائز الثقة تجاه هذه المنصة.
إن اختيار كرمان إنما يدل عن جهل تام بطبيعة الواقع السياسي والاجتماعي العربي الذي تمثل فيه كرمان كل أدوار مساندة النُظم الإرهابية والعبث بمقدرات الأوطان و التحريض علي العنف وهو ما يتعارض بالكلية مع قيم "فيسبوك" كمنصة افتراضية ترحب بالتنوع و تدعم قيم احترام الآخر و نبذ العنف.
إن كرمان إذ تمثل فهي تمثل الإزدواجية بعينها فكيف لناشط في مجال حقوق الإنسان أن يغض الطرف عن مقتل الآلاف من المدنيين في محيطها العربي علي أيدي من تدعمهم وتؤيدهم.
وإعلاءاً لقيم الديمقراطية، فإننا نناشد "فيسبوك" بالالتفات إلي آراء مئات الآلاف من الموقعين علي هذه العريضة والذين يرفضون رفضاً قاطعاً اختيار من يتسبب في محنة لأوطانهم ليراقب ويفصل في محتوي ما يكتبونه ما يضرب بعرض .الحائط كل ثقة بين فيسبوك ومستخدميه."
ادخل على هذا الرابط ووقع العريضة من هذا الرابط:
http://chng.it/hR2dxzsq
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2