«العمل الدولية» كورونا كشفت 60 % من العمالة فى العالم يعملون فى السوق غير الرسمى «عمالة غير منتظمة»

«العمل الدولية» كورونا كشفت 60 % من العمالة فى العالم يعملون فى السوق غير الرسمى «عمالة غير منتظمة»«العمل الدولية» كورونا كشفت 60 % من العمالة فى العالم يعملون فى السوق غير الرسمى «عمالة غير منتظمة»

* عاجل15-5-2020 | 13:49

كتب:فتحى السايح
أكد تقرير صادر من منظمة العمل الدولية أن فيروس كورونا كشف عن العمال غير النظاميين الذين يعتمدون على ما يحصلون عليه من خلال عملهم اليومي، يحتاجون بشكل عاجل إلى دعم نقدي من حكوماتهم، من أجل التغلب على الأثر الاقتصادي لجائحة كوفيد-19.
وأكد التقرير وفقا لمنظمة العمل الدولية، فإن أكثر من 60% (أي حوالي ملياري شخص) من العاملين في العالم يعملون في الاقتصاد غير الرسمي، معظمهم في البلدان الناشئة والنامية. الغالبية تفتقر إلى الحماية الاجتماعية والحقوق في العمل وظروف العمل اللائقة.
جاءت تصريحات المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر مدير منظمة العمل الدولية خلال مناقشة عبر الإنترنت بين الأمم المتحدة ورؤساء الوكالات الدولية الأخرى والجمهور حول التحديات التي تواجه التعاون الدولي في ظل كوفيد-19.
وكشف تقرير للأمم المتحدة نتائج المسح العالمي الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للمنظمة، بهدف مناقشة آمال الناس وهمومهم بشأن المستقبل. وقد شارك في المسح، حتى الآن، أكثر من 80 ألف شخص يمثلون أكثر من 190 دولة.
وعلى الرغم من أن فيروس كورونا المستجد جاء على رأس مخاوف المشاركين، إلا أن ما يقلقهم على المدى الطويل هو معالجة تغير المناخ.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2