كاسونجو ليس الأول.. لاعبون فرط فيهم الأهلى لصالح الزمالك

كاسونجو ليس الأول.. لاعبون فرط فيهم الأهلى لصالح الزمالككاسونجو ليس الأول.. لاعبون فرط فيهم الأهلى لصالح الزمالك

* عاجل17-6-2017 | 19:52

كتب: مصطفى يحيى
تراجع النادى الأهلى عن ضم الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندرى السابق، حتى تمكن نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، من ضمه مقابل 15 مليون جنيه، فتح نار الانتقادات والهجوم على إدارة النادى من قبل جماهيره، لتفريطهم فى ضم اللاعب، لما يتمتع به من إمكانيات فنية وبدنية عالية، خاصة أن هناك حالة تشكك فى مستوى المغربى وليد أزارو مهاجم الدفاع الجديدى، الذى فضله مسؤولى القلعة الحمراء على كاسونجو.
ولم يكن هذا التفريط هو الأول من مجلس إدارة الأهلى الحالى، برئاسة محمود طاهر، فى لاعبين مميزين انضموا بعدها للزمالك، وقدموا مستويات رائعة مع الفريق الأبيض، سببت ندما لمسؤولى الأهلى قبل جماهيره للتفريط فيهم.
وفى التقرير التالى تستعرض "دار المعارف" أبرز اللاعبين الذين ندم الأهلى عليهم بعد تألقهم فى صفوف الزمالك، بسبب عدم حسم التعاقد معهم من قبل مجلس محمود طاهر، منذ توليه المسؤولية فى 2014.
1- أيمن حفنى:
دخل الأهلى والزمالك فى صراع على لاعب طلائع الجيش السابق الذى كان معارا لنادى أهلى طرابلس الليبى، لكن مفاوضات الأهلى لم ترتق لمراحل الجدية، بعكس الزمالك الذى طلب التعاقد مع اللاعب، والذى قدم مستويات مميزة مع الأخير وكان سببا هاما فى حسم أكثر من بطولة له.
2- كهربا:
كان محمود عبدالمنعم كهربا قريبا جدا من الانتقال للأهلى قبل الزمالك، قادما من صفوف أنبى، لولا رفض علاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة بالأهلى وقتها انضمامه للفريق، وقدم كهربا منذ انتقاله للزمالك أداءً متميزا محليا وقاريا، وكذلك مع المنتخب الوطنى، ما دفع اتحاد جدة السعودى للتعاقد معه بمبالغ مالية زادت بكثير عن قيمة انتقاله للزمالك.
3- طارق حامد:
كان طارق حامد قريبا أيضا من الانتقال للأهلى، ولكن المقابل المادى المطلوب من نادى  سموحة عرقل الصفقة، لينتقل بعدها للزمالك، ويصبح نجم خط وسطه المدافع، وكذلك فى المنتخب الوطنى.
4- باسم مرسى:
مرة أخرى يكون لرئيس قطاع الكرة بالنادى الأهلى السابق، علاء عبدالصادق، دورا كبيرا فى ضياع الفرصة على الأهلى لضم باسم مرسى، بسبب ما صرح به الأخير من أن عبدالصادق يتعامل فى التفاوض مع اللاعبين بعنجهية وكبرياء، وفضل مهاجم الإنتاج الحربى السابق، الانتقال للزمالك بحكم علاقته بإسماعيل يوسف وقت تدريبه للفريق العسكرى وقتها.
5- خالد قمر:
أوقف علاء عبدالصادق رئيس قطاع كرة القدم بالأهلى التفاوض مع خالد قمر مهاجم نادى اتحاد الشرطة السابق، ليوقع للزمالك، ويرحل معارا للاتحاد السكندرى، الذى تألق معه، ما دفع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، للتصريح بأنه يرغب فى ضمه حال عدم استمراره بالزمالك، بعد إنهاء إعارته.
6- معروف يوسف:
وقع لاعب خط وسط اتحاد الشرطة السابق، قبل انضمامه للزمالك، على عقود انضمام للأهلى، بعد جلوسه مع علاء عبدالصادق رئيس قطاع الكرة، وحصل على مقدم عقد، وبعدها دخل الزمالك فى الصفقة ليعيد يوسف المستحقات المالية للأهلى ليذهب لميت عقبه مع خالد قمر.
هذا التساهل فى التفاوض مع لاعبين مميزين كان سيستفيد بهم الأهلى، ولكن تفريطه فيهم دفعهم يفضلون الزمالك، لم يكن فى عهد مجلس محمود طاهر فقط، إذ كانت الوقائع كثيرة وفى جميع فترات مجالس الإدارات السابقة، مثلما حدث فى عهد مجلس حسن حمدى، مع لاعبين مثل شيكابالا وعمرو زكى ومحمود فتح الله وغيرهم.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2