«تويتر» يقفل آلاف الحسابات المزيفة لـ أردوغان

«تويتر» يقفل آلاف الحسابات المزيفة لـ أردوغان«تويتر» يقفل آلاف الحسابات المزيفة لـ أردوغان

* عاجل12-6-2020 | 17:32

كتب: محمد سمير

أعلنت شركة "تويتر" إحدى أبرز مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم عن إيقاف حسابات فى تركيا ضمن حملة منسقة لدعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان وحزب العدلة والتنمية الحاكم بتركيا، حيث كشفت الشركة عن آلاف الحسابات المزيفة التركية التي تستهدف الترويج للرئيس التركي وتعمل على تشويه المعارضة، مؤكدة أنها حذفت عشرات الآلاف من الحسابات، بما في ذلك الحسابات التي ربطتها بعمليات الدعاية التركية إضافة إلى الصينية والروسية.

وقالت الشركة في بيان لها إن ما مجموعه 32 ألفا و242 حسابًا تم حذفها بسبب انتهاكات لسياسات التلاعب بالمنصة من بينها 7340 حسابًا تركيًا، في حين قال باحثون إن شبكة الحسابات هذه نشرت 37 مليون تغريدة.

وأفادت تويتر بأن حكومة أردوغان استخدمت نشاطا افتراضيا منسقا في إطار حملة الدعاية المركزة يستهدف الرأي العام المحلي في تركيا.

وأوضحت أنه وفق تحاليل المؤشرات الفنية وسلوكيات الحسابات، تم استغلال تلك الحسابات للدعاية لصالح أردوغان بهدف تلميع صورته لدى الجماهير التركية إضافة إلى الدعاية لسياسات حزب العدالة والتنمية، لافتة أنها رصدت شبكة من الحسابات المخترقة المرتبطة بمنظمات تنتقد أردوغان وأداء الحكومة التركية، حيث كانت أهدافًا متكررة لعمليات قرصنة من جانب الجهات الحكومية التركية.

وتشهد شعبية أردوغان والحزب الحاكم تراجعًا كبيرًا جراء أزمة فيروس كورونا وتداعياتها على البلاد وكذلك استمرار تدهور الاقتصاد التركي، ما يدفع الحكومة التركية على استخدام حملات مزيفة في محاولة لدغدغة مشاعر الرأي العام خشية خسارة متوقعة في الانتخابات المقبلة. ومني حزب العدالة والتنمية بفشل ذريع بعد خسارته لأهم بلديتين وهما أنقرة واسطنبول في الانتخابات المحلية لسنة 2019. ويعود هذا التراجع الى تداعيات السياسات الداخلية عبر التراجع الاقتصادي والخارجية من خلال توريط تركيا في معارك وصراعات إقليمية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2