وزير التعليم: سعيد بما وصلت إليه «ثانوية» هذا العام

وزير التعليم: سعيد بما وصلت إليه «ثانوية» هذا العاموزير التعليم: سعيد بما وصلت إليه «ثانوية» هذا العام

* عاجل21-6-2017 | 21:37

كتبت: نشوى مصطفى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك دفعات من المعلمين تم تعيينهم في ٢٠٠٧ ولم يتم تثبيتهم نتيجة عدم استيفائهم لبعض الشروط، وتم منحهم مهلة لمدة عام للتدريب ثم تثبيتهم وتعينهم ووقف خطابات الفصل التي كانت ستوجه لهم.

وأوضح في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار تعليقا علي الثانوية العامة قائلا: "سعداء بما وصلت إليه الثانوية العامة هذا العام وهذا يرتبط بدور مؤسسات كثيرة بالدولة".

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء ٢٨ مدرسة يابانية، سيتم الانتهاء منهم سبتمبر القادم، لافتا إلى أن خطابات التعيين للمعلمين المغتربين بمسابقة الـ٣٠ ألف معلم ستصدر بعض العيد مباشرة.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه عرض على رئيس الوزراء خلال اجتماع اليوم، المشكلات المرتبطة بمسابقة 30 ألف معلم للعمل على حلها.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عمر  مدير  المشروعات بوزارة التربية والتعليم أن رئيس الوزراء وافق على  حل مشكلة المعلمين المغتربين مؤكدا أنه سيتم عودتهم مرة أخري إلى محافظاتهم، مشيرا إلى أن عددهم 3387 معلما، مؤكدا أن وزير التربية والتعليم سوف يتخذ قرار عودتهم غدا.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الدولة قامت بمجهود كبير لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة مشير إلى أن هناك 120 ألف شخص يعملون يوميا من الوزارة لمنع الغش بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وحول بناء مدارس اليابان في مصر قال وعدنا الرئيس بفتح 28 مدرسة من المدارس اليابانية سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن الوقت ضيق لكننا نعمل على الافتتاح في الموعد المحدد وسنقوم بفتح باب التقديم في الوقت المناسب.

أضف تعليق