سفير روسيا بالقاهرة: مصر شهدت تحسنا أمنيا ونجاحات دبلوماسية بفضل الرئيس السيسى

سفير روسيا بالقاهرة: مصر شهدت تحسنا أمنيا ونجاحات دبلوماسية بفضل الرئيس السيسىسفير روسيا بالقاهرة: مصر شهدت تحسنا أمنيا ونجاحات دبلوماسية بفضل الرئيس السيسى

* عاجل29-6-2020 | 17:46

كتب: محمد سمير

أكد جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، أن مصر أحرزت العديد من الإنجازات خلال الـ7 سنوات الماضية بما فيها تنفيذ خطة جريئة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل والمشروعات القومية الكبرى التى أنجزت فى زمن قياسى.

وأوضح السفير، أن مصر شهدت تحسن فى الظروف الأمنية والنجاحات الدبلوماسية مثل استعادة مكانتها الرائدة فى القارة الإفريقية من خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى بجانب الدور المصرى المحورى فى حل أزمات دول المنطقة. وأضاف السفير الروسى - فى تصريح اليوم الإثنين بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو نشرتها سفارة روسيا على موقع فيس بوك - أن أساس هذه الانطلاقة إرادة قوية للشعب المصرى والقيادة البارزة للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أنه ما جرى خلال هذه الفترة يضمن تطور مصر المستدام فى المرحلة القادمة الطويلة الأمد ويفتح آفاقًا واسعة فى المستقبل. وأفاد بأن العلاقات الثنائية بين روسيا ومصر خلال هذه الفترة اكتسبت زخما قويا وذلك بفضل توافق الرئيسين فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسى على جعل هذه العلاقات شاملة واستراتيجية. وقدم السفير الروسى التهنئة للشعب المصرى الصديق، ومتمنيا له النجاح والتوفيق والازدهار.

أضف تعليق