وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو لمؤتمر سلام أقليمى

وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو لمؤتمر سلام أقليمىوزير الدفاع الإسرائيلي يدعو لمؤتمر سلام أقليمى

* عاجل22-6-2017 | 18:35

وكالات 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الخميس في كلمة ألقاها بمؤتمر "هرتسيليا"، إنَّ الطريق الوحيد للتوصُّل إلى الحل هو أن تكون التسوية مع الفلسطينيين جزءًا من اتفاقية إقليمية متكاملة مع كافة الدول السنية المعتدلة، بما فيها الكويت والسعودية.

وأضاف ليبرمان حسب "روسيا اليوم"، أنَّ الاتفاق مع الفلسطينيين يجب أن يصبح نتيجة ثانوية لمثل هذا الاتفاق الإقليمي، الذي سيعود على إسرائيل بمنفعة قدرها 45 مليار دولار، لكنَّه لم يفسر كيف يمكن لإسرائيل أن تحصل على هذا المبلغ بفضل التوصل إلى توافق مع الدول السنية.

وجدَّد الوزير رفضه لاتفاقيات أوسلو، معتبرًا أنَّ مبدأ الأرض مقابل السلام كان خطئًا، ودعا إلى استبداله بمبدأ تبادل الأراضي والسكان.

وأضاف الوزير أنَّ الوضع الراهن في غزة لا يمكن أن يستمر إلى الأبد، متوقعًا بأن يواصل عباس تقليص التخصيصات المالية لدفع ثمن الكهرباء الإسرائيلية لغزة، إضافة إلى وقف تحويل رواتب الموظفين في القطاع وتعليق توريدات الوقود، معتبرا أنَّ ذلك يأتي في إطار استراتيجية ذات حدين لعباس والإضرار بحماس واستدراجها إلى حرب جديدة مع إسرائيل حسب قوله، مشدِّدًا على أنَّ الرئيس الفلسطيني يقوم بهذه الحركات بشكل أحادي دون أن ينسقها مع مصر أو إسرائيل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2