الحكومة: صرف التموين أول يوليو بالزيادة المقررة

الحكومة: صرف التموين أول يوليو بالزيادة المقررةالحكومة: صرف التموين أول يوليو بالزيادة المقررة

* عاجل26-6-2017 | 13:33

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة جاهزية لصرف السلع التموينية فى ضوء الزيادة التى أقرها رئيس الجمهورية مؤخرا على قيمة الدعم المقدم للمستفيدين من 21 إلى 50 جنيها للفرد.

وقد وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بإنهاء الخطوات والإجراءات الخاصة، التى تحقق صرف التموين فى الأول من يوليو المقبل، بالزيادة التى أقرها الرئيس على قيمة الدعم المقدم للمستفيدين.

وأكد إسماعيل، فى إطار المتابعة المستمرة لملفات عمل الوزارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك خصوصًا فيما يرتبط بتقديم الخدمات العامة، دأب الحكومة على توافر السلع الغذائية الأساسية والوصول بها إلى المواطنين فى المناطق المستهدفة بالمحافظات.

وأشار إلى الحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية بما يكفل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا، ويسهم فى تلبية متطلباتهم، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأشار مصيلحى إلى أن نصيب الدعم فى الموازنة العامة للدولة عن العام المالى المقبل بلغ 85 مليار جنيه، حيث ارتفع ما يستحقه المواطن من دعم على بطاقة التموين إلى 140 جنيها للفرد شهريا، موضحا أن هذا الرقم يشمل الدعم السلعى المقرر بـ50 جنيها، إلى جانب 90 جنيها شهريا قيمة دعم الخبز، الذى تزيد تكلفة إنتاج الرغيف منه على 60 قرشا، ويحصل الفرد على 150 رغيفا شهريا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2