رئيس وزراء إسرائيلى يستعد لمغادرة السجن

رئيس وزراء إسرائيلى يستعد لمغادرة السجن  رئيس وزراء إسرائيلى يستعد لمغادرة السجن    

* عاجل29-6-2017 | 17:40

دار المعارف

أصدرت السلطات الإسرائيلية اليوم الخميس قرارا بالإفراج المبكر عن رئيس الوزراء الأسبق إيهود أولمرت، الذي كان يقضي حكما بالسجن بتهمة الفساد، على وذلك بعد تخفيض مدة عقوبته، وقضائه ثلثي مدة عقوبته البالغة 27 شهرا.

وأفادت مصادر رسمية إسرائلية فى تصريحات أن النيابة العامة في إسرائيل، التي أبدت اعتراضها على الإفراج المبكر عن أولمرت، سوف تقدم استئنافا على هذا القرار، وفي حالة عدم قبوله سيتم الإفراج عن أولمرت (71 عاما) يوم الأحد المقبل.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الأسبق (بين عامي 2006 و2009) يتعين عليه تنفيذ خطة لإعادة التأهيل والعمل التطوعي، والمثول أمام الشرطة مرتين شهريا، كشرطين للإفراج المبكر.

يذكر أن أولمرت تم إيداعه سجن "معسياهو" منذ فبراير 2016 ، بعد أن تم الحكم عليه بالسجن لمدة 19 شهرا في عام 2015 بعد إدانته بالرشوة وعرقلة سير العدالة في ما اعتبرت أكبر قضية فساد عقاري في البلاد، المعروفة بـ"قضية هوليلاند"، أثناء توليه منصب رئيس بلدية القدس بين عامي 1993 و2003. كما حُكم عليه بالسجن لمدة 8 أشهر إضافية أخرى في ما عُرف باسم "قضية تالانسكي"، التي تحمل اسم رجل أعمال أمريكي قدم رشوة إلى أولمرت.

أضف تعليق

إعلان آراك 2