د. بسنت فهمي تكشف لـ «دار المعارف» مبادئ الإستراتيجية الجديدة لإدارة النشاط الاقتصادي في مصر المرحلة المقبلة

د. بسنت فهمي تكشف لـ «دار المعارف» مبادئ الإستراتيجية الجديدة لإدارة النشاط الاقتصادي في مصر المرحلة المقبلةد. بسنت فهمي تكشف لـ «دار المعارف» مبادئ الإستراتيجية الجديدة لإدارة النشاط الاقتصادي في مصر المرحلة المقبلة

* عاجل3-8-2020 | 14:26

كتبت:  صفاء التلاوي
يشهد الغد القريب تغير تام في إسلوب إدارة اقتصاد الدولة المصرية ، وفق  إستراتيجية جديدة لإدارة النشاط الاقتصادي في مصر تسهدف استمرار الإصلاح الاقتصادي، بما يخدم تعزيز الاستفادة من المقدرات الاقتصادية للدولة المصرية، وزيادة فرص العمل والإرتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري ، وكشفت د. بسنت فهمي الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس النواب لــ "دار المعارف" مبادئ هذه الإستراتيجية .
التوظيف الأمثل للموارد
 أوضحت خبيرة الاقتصاد أن الإستراتيجية الجديدة تعتمد بشكل أساسي على الإستخدام الأمثل للموارد الذاتيه للدوله خاصه المواد الخام المصريه لتعظيم العائد منها .
التعاون الدولي وفق المفاهيم الحديثة
 شددت د. بسنت فهمي أن الإستراتيجية الجديدة تستهدف بشكل أساسي مواكبة التقدم التكنولوجي في كافة المجالات، وتوفير الأدوات اللازمة  لاستخدام التكنولوجيا الحديثه في الإرتقاء بنظم العمل .
وفي ذات السياق أكدت أن الدولة المصرية في تعاونها مع الدول الأخرى وفقًا لمبادئ هذه الإستراتيجة  سيتم وفقا للتوجهات  الحديثة للتعاون الدولي والتي تنطلق من مبدأ أساسي يضمن إستفادة جميع الأطراف على حد سواء وفق مفهوم    الحديث الكل ربحان win Win Approach.
المدن الصناعية المتخصصة وإستهداف جميع المحافظات
أشارت عضو مجلس النواب وخبيرة الاقتصاد أن الإستراتيجية الجديدة تهدف بشكل أساسي إلى التوسع في المدن الصناعيه المتخصصه في كافه محافظات مصر كل حسب طبيعه الثروات والموقع الجغرافي SWOT Analysis، لافتة أنه سيتم ايضا
ربط كافه محافظات مصر بشبكه نقل وطرق حديثه لسهوله نقل المنتجات والعماله، وتعزيز التعاون على مستوى المحافظات.
وأضافت أن من بين مبادئ هذه الإستراتيجية ايضا  توفير البنيه التحتيه الازمه لإقامه المدن الصناعيه الحديثه المستهدفة .
الإكتفاء الذاتي وتعزيز موارد النقد الأجنبي
أوصحت د. بسنت فهمي أنه من أهم مبادئ هذه الإستراتيجية الجديدة ايضا الاهتمام بأساليب التسويق الحديثه للترويج للمنتجات المصري على المستوى الداخلي لتحقيق الإكتفاء الذاتي ، وعلى المستوى الخارجي،  لتعزيز فرص زيادة الصادرات مما يساعد بدوره على زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي  .
زيادة فرص العمل والإرتقاء بمستوى المعيشة
أكدت خبيرة الاقتصاد أن توفير مئات المليارات لدخول هذه الإستراتيجية حيز التنفيذ والتي يتم توجيهها لشركات مصريه وعماله مصريه ،  يساعد علي خلق فرص عمل والإرتقاء  بمستوى المعيشة  ورفع معدلات دخل المواطن المصري .
أضف تعليق

إعلان آراك 2