الصباغ: نستهدف رفع كفاءة المصانع وتحسين عجز الميزان التجاري

الصباغ: نستهدف رفع كفاءة المصانع وتحسين عجز الميزان التجاريالصباغ: نستهدف رفع كفاءة المصانع وتحسين عجز الميزان التجاري

* عاجل2-7-2017 | 22:57

أكدت الدكتورة شيرين الصباغ، رئيس وحدة السياسات بوزارة التجارة والصناعة، أن الوزارة تواصلت خلال المرحلة الأخيرة مع الدكتورة هدى المراغي عميد كلية الهندسة في كندا، وإحدى عالمات مصر في الخارج، للاستفادة من خبراتها في تنمية وتطوير المصانع من خلال تدريب العاملين على الأساليب الحديثة، لافتة أن إستراتيجية الوزارة تعتمد على التنمية الاقتصادية والرؤى الخارجية.

وأضافت الصباغ خلال الجلسة الثالثة بعنوان: "التحول إلى الإنتاج: هدف نحو التنمية المستدامة" بمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الوزارة تستهدف استخدام قاطرة النمو لتحسين عجز الميزان التجاري من خلال ترشيد الاستيراد وزيادة الصادرات، بجانب تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال من خلال إنشاء شركات ناشئة جديدة.

وأضافت الصباغ أن الوزارة تعمل على عدة محاور أولها رفع كفاءة المصانع وخاصة التي كانت تعمل بأقل من طاقتها الإنتاجية، وبالفعل تمكنا من رفع الطاقة الإنتاجية للعديد من المصانع منها الصناعات الجلدية التي كانت تعمل بما يعادل 15 % فقط من طاقتها الإنتاجية.

وتابعت، المحور الثاني هو تعزيز التجارة الخارجية وتغير هيكل الصادرات المصرية، بجانب تنمية مهارات العمالة بما يتناسب مع الآلات الحديثة واحتياجات سوق العمل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2