معرض «حظر كورونا».. شباب المنيا حولوا أوقات الفراغ إلى معرضاً يجذب الأنظار

معرض «حظر كورونا».. شباب المنيا حولوا أوقات الفراغ إلى معرضاً يجذب الأنظارمعرض «حظر كورونا».. شباب المنيا حولوا أوقات الفراغ إلى معرضاً يجذب الأنظار

اتجاه الريح17-8-2020 | 14:56

كتب: جمال عبدالمجيد

نجح عدداً من شباب المنيا، في تحويل فترات الحظر المنزلي بسبب أزمة فيروس كورونا على مدار الأربعة أشهر الماضية، إلى نتاج أعمال فنية متنوعة، انتهت بمعرضاً فنياً يضم أعمال لنحو 20 فناناً جميعهم من الشباب والطلبة الصغار.

يقول أحمد نور قومسيير المعرض، إن الفكرة جائته بعد أن تبين استمرار فيروس كورونا لفترة ليس بالقصيرة على مدار الأشهر الماضية، فقرر استغلال موهبته في الرسم بتجميع اكبر عدد من الهواه الموهوبين اون لاين، والتفكير في المنافسة بينهم بعمل أعمال فنية تشغل فراغهم، وبالفعل فوجىء بوجود عدد كبير من الشباب الذين تفاعلوا معه ودارت مناقشات بينهم الكترونياً، انتهت بتدشين معرضاً بقصر الثقافة.

وأشار نور إلى أن المعرض يقام بقصر الثقافة بعد أن تم تقديم الصالة لهم بالمجان وبتشجيع من الدكتورة رانيا عليوة مدير قصر الثقافة بالمنيا، إذ يعقد على مدار 6 أيام خلال الفترة من 16 أغسطس وحتى 21 أغسطس، ويضم 20 فناناً غالبيتهم من كليات مختلفة وليست فنون جميلة، وبينهم طلبة بالثانوية.

وأختتم نور أن المعرض يتم افتتاحه يومياً بقص شريط جديد بحضور أحد الفنانين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنيا، مشيراً إلى أن أعمال الشباب الفنية المشاركة بالمعرض لاقت استحسان الجميع، خاصة أنهم من الهواه، ومطالباً بتنظيم العديد من تلك المعارض لنشر الفن والثقافة.

[gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="508080,508081,508082"]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2