سفراء المقاطعة: قطر تهدد الأمن العالمى

سفراء المقاطعة: قطر تهدد الأمن العالمىسفراء المقاطعة: قطر تهدد الأمن العالمى

* عاجل6-7-2017 | 23:34

أكد سفراء دول المملكة والبحرين والإمارات ومصر لدى بلجيكا، أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لن تتسامح مع دعم التطرف والإرهاب.

وأعرب السفراء فى مؤتمر صحفى عقد فى بروكسل مساء اليوم الخميس ونقلته صحيفة "الرياض" السعودية، عن خيبة أمل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب من الرد السلبى من قطر بشأن الدعوات إلى الوفاء بالتزام وقف تمويل الإرهاب، موضحين أن رد قطر المصر على عدم التراجع عن سياساتها وممارساتها أمر يهدد الأمن العالمى.

وأضاف: "موقف دولنا يقوم على أساس الالتزام بالاتفاقيات والمواثيق والقرارات الدولية، وكذلك مبنى على مواثيق منصوص عليها فى الأمم المتحدة واتفاقيات مكافحة الإرهاب".

وشدد سفراء الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لدى بروكسل، على أن العلاقة بين الشعوب العربية وشعب قطر لا تزال مهمة لدولهم، وأضافوا: نأمل أن تسود الحكمة وأن تتخذ قطر القرار السليم.

كما طالب السفراء قطر بالالتزام بجميع مخرجات القمة العربية الإسلامية - الأمريكية التى عقدت فى الرياض مؤخراً، مشددين على ضرورة امتناع الدوحة عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم الكيانات الخارجة عن القانون.

وقالوا: "على قطر منع جميع أعمال التحريض وأشكال التعبير التى تنشر أو تحرض أو تبرر الكراهية والعنف"، مؤكدين أنه لا مكان فى المجتمع الدولى لأى كيان أو طرف يشارك فى تمويل والإرهاب.

أضف تعليق