صور .. نائب محافظ قنا يشارك في جلسة التشاور المجتمعي لدراسة الاثر البيئي والاجتماعي لمصنع المخلفات الصلبة والمدفن الصحي بقوص

صور .. نائب محافظ قنا يشارك في جلسة التشاور المجتمعي لدراسة الاثر البيئي والاجتماعي لمصنع المخلفات الصلبة والمدفن الصحي بقوصصور .. نائب محافظ قنا يشارك في جلسة التشاور المجتمعي لدراسة الاثر البيئي والاجتماعي لمصنع المخلفات الصلبة والمدفن الصحي بقوص

محافظات26-8-2020 | 18:44

كتب: علاء الدين سعد
شارك حازم عمر نائب محافظ قنا في جلسة التشاور المجتمعي الذي تم عقدها اليوم  بمجلس مدينة قوص لعرض نتائج تقيم الاثر البيئي والاجتماعي لمشروعيّ مصنع تدوير المخلفات البلدية والمدفن الصحي بقوص وذلك في حضور المهندس محمد نصر مدير الادارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة والمهندس الحسينى محمد مدير فرع شئون البيئة بالمحافظة والدكتور محسن يوسف الاستشاري البيئي والمهندس محمود مبروك نائب الفريق الاستشاري بالبرنامج الوطني لادارة المخلفات الصلبة بالاضافة الي حضور العديد من الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني النشطة في مجال البيئة .
استعرض نائب المحافظ نتائج دراسات الاثر البيئى  والاجتماعي الخاصة بكلا من مصنع المخلفات والمدفن الصحي المزمع اقامتها بالظهير الصحراوي بقرية العليقات والتي تم التاكيد فيها علي مراعاة كافة الابعاد  التي من الممكن ان توثر بالسلب علي الافراد او  البيئة المحيطة كما قد استمع نائب المحافظ خلال فعاليات الجلسة الي عدد من المقتراحات والاراء التي قدمها المواطنون من ابناء مدينة قوص كان من ابرزها ان يكون لابناء المدينة الاولوية في العمل بالمصنع وان يكون القطاع الخاص مشارك اساسي في عملية الادارة.
اشار نائب المحافظ الى انه من المقرر البدء في تنفيذ المشروع في منتصف العام القادم  علي مساحة 25 الف كم وبتكلفة مبدئية تقدر بحوالي 5,5 مليون يورو  مقدمة من البرنامج الوطني لادارة المخلفات الصلبة بتمويل من الاتحاد الأوروبي EU وبنك التعمير الالماني kfw وهيئة المعونة السويسرية seco وهيئة التعاون الفني الالماني giz مؤكدا على حرص المحافظة والقيادة السياسية علي مشاركة المواطنين باعتبارهم شريك اساسي في  وضع كافة برامج وخطط التنمية المقدمة لهم .
[gallery type="slideshow" size="full" ids="512728,512730,512732,512733"]
    أضف تعليق