كل ما تريد معرفته عن رئيس  وزراء لبنان الجديد مصطفى أديب

كل ما تريد معرفته عن رئيس  وزراء لبنان الجديد مصطفى أديبكل ما تريد معرفته عن رئيس  وزراء لبنان الجديد مصطفى أديب

* عاجل31-8-2020 | 14:10

وكالات  
كلف الرئيس اللبنانى ميشال عون ، اليوم الإثنين ، السفير مصطفى أديب بتولى أعمال رئاسة الحكومة اللبنانية بعد أن حصل على دعم غالبية النواب.
وفي السطور التالية تنشر السيرة الذاتية لرئيس الوزراء اللبنانى الجديد  والتى جاءت كالتالى :
-يحمل أديب درجة الدكتوراة فى القانون والعلوم السياسية، وبدأ حياته المهنية كمدرس لمادة القانون الدولى العام، وكذلك القانون الدستورى، والجغرافيا السياسية، والعلاقات الدولية وذلك بعدد من الجامعات داخل لبنان وفى فرنسا.
-امتهن التدريس منذ عام 2000 فى الكلية الحربية ببيروت، كما حصل على درجة الأستاذية بالجامعة اللبنانية عام 2010، وترأس مركز الدراسات الاستراتيجية للشرق الأوسط فى لبنان عام 2004، كما ترأس أيضا الجمعية اللبنانية للقانون الدولى، والجمعية اللبنانية لدراسات العلوم السياسية.
-وشغل الدكتور مصطفى أديب خلال الفترة ما بين أعوام 2000 وحتى 2004 منصب مستشار وزير الأشغال فى ذلك الوقت نجيب ميقاتى، وكذلك مستشاره ومدير مكتبه حينما تولى ميقاتى منصب رئيس الحكومة فى لبنان.
- انخرط في بحوث أكاديمية مكثفة ويمتلك خبرة واسعة في مجال أمن الإنسان والدولة.
- كتب عدة كتب حول القضايا التي عُني بها من ضمنها فقرة "الشرق الأوسط وغرب آسيا" من "التقرير العالمي حول اللامركزية والديمقراطية المحلية".
-وتولى أديب أيضا منصب مدير المركز الثقافى لـ "تيار العزم" وهو تيار سياسى يترأسه نجيب ميقاتى، قبل أن يتم تعيينه سفيرا لبلاده لدى ألمانيا.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2