فى لقائه بالجالية الفلسطينية في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد على موقف بلاده الداعم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس

فى لقائه بالجالية الفلسطينية في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد على موقف بلاده الداعم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدسفى لقائه بالجالية الفلسطينية في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد يؤكد على موقف بلاده الداعم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس 

* عاجل1-9-2020 | 12:47

 وكالات
خلال لقاء نظمه في أبوظبي ممثلون للجالية الفلسطينية في دولة الإمارات، أكد وزير الخارجية و التعاون الدولي الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات ستظل دائما الحاضنة الأمينة لهم و لأسرهم.
وفي مستهل كلمته التى ألقاها عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" أعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن سعادته بالتحدث إلى الجالية الفلسطينية المقيمة في الدولة، قائلا : " بكل فخر و مثابرة نرى قصص نجاح كبيرة لإخواننا من الفلسطينيين تضاف إلى قصص النجاح العديدة التي تحققت على أرض الإمارات خلال العقود الماضية وساهمت في النمو و التطور الذي ارتقت إليه بلادنا".
وأضاف: " أحيي مبادرتكم اليوم بتأسيس نادي الصداقة الإماراتي - الفلسطيني وهي خطوة هامة تعكس الروابط الأخوية التي تربط بين بلدينا وتساهم في توطيد التواصل و ترسيخ العلاقة الأخوية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني".
وواصل : " اليوم و الإمارات تتخذ قرارها السيادي من أجل السلام و المستقبل أؤكد لكم أنكم في بلدكم الثاني بين أهلكم كما أؤكد أن هذه العلاقة ثابتة و راسخة و لن تتغير".
وأكد وزير الخارجية و التعاون الدولي الإماراتى على موقف بلاده الذى وصفه بانه "ثابت وراسخ في دعمه للموقف العربي الداعي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية"
 وأضاف : " سنستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات وهو موقف نابع من قناعة متجذرة لا تغيره أية اعتبارات".
 وفي ختام كلمته قال الشيخ عبدالله بن زايد: " أتطلع في المرحلة المقبلة إلى استمرار العطاء الايجابي للجالية الفلسطينية الكريمة و أبنائها و ستكون دولة الإمارات كما كانت دائما الحاضنة الأمينة لكم و لأسركم".
ومن جانبهم أشاد المشاركون في اللقاء بالدور التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم و إسناد القضية الفلسطينية على مدار العقود و وقوفها مع الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في أرضه و الحفاظ على الهوية العربية للأرض الفلسطينية.. و أعربوا عن فخرهم بروابط الدين و اللغة و الثقافة و التاريخ المشترك التي تربط الامارات مع فلسطين و ثقتهم التامة بأن العهد الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تجاه فلسطين وشعبها سيبقى أمانة في يد و قلب قيادة الامارات وشعبها.
وجدير بالذكر أنه تم الاعلان - خلال اللقاء - عن تأسيس نادي صداقة إماراتي فلسطيني يعمل على تمتين التواصل و يدعم تعزيز العلاقات الإماراتية الفلسطينية في شتى المجالات ويشكل إضافة نوعية للعمل الذي تقوم به مؤسسات الجالية و مجالس العمل الفلسطينية ويعزز الدور الايجابي للجالية الفلسطينية في الإمارات .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2