حبس ناشط «بحرينى» متهم بالتحدث مع وسائل إعلام أجنبية

حبس ناشط «بحرينى» متهم بالتحدث مع وسائل إعلام أجنبيةحبس ناشط «بحرينى» متهم بالتحدث مع وسائل إعلام أجنبية

* عاجل10-7-2017 | 17:39

كتب: أحمد محمد

أصدرت اليوم الإثنين محكمة بحرينية حكما بالسجن ضد ناشط حقوقي بعد اتهامه بإذاعة “أخبار كاذبة، وإهانة دولة أجنبية، وإهانة وزارة الداخلية، عبر تغريدات على حسابه على موقع "تويتر".

والمتهم الذى صدر الحكم بشأنه يدعى نبيل رجب، وهو رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، وألقت السلطات البحرينية القبض عليه، في 13 يونيو الماضي، بعد مداهمة منزله، في قرية بني جمرة القريبة من المنامة.

وتم توجيه عدد من الاتهامات لرجب منها قيامه بنشر وإعادة نشر "تغريدات" عبر حسابه الخاص، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يتهم فيها وزارة الداخلية البحرينية "بتعذيب السجناء".

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أمر في يوليو الماضي بالإفراج عن رجب بعفو ملكي لأسباب صحية، بعد أن حُبِس حوالي ثلاثة أعوام، على خلفية اتهامه بـ "إهانة سكان أحد أحياء البحرين السنّة، لعلاقاتهم بالأسرة الحاكمة في البلاد" ، لكن هذا العفو لم يمنعه من مواصلة نشاطه الذى رأى فيه القضاء ما يضر بالأمن القومى لمملكة البحرين.

وجدير بالذكر أن القضية التى نل عنها رجب الحكم المتقدم ليست الوحيدة لكنه يواجه عدة قضايا وسلسلة من الاتهامات قد تصل عقوبتها إلى السجن 18 عامًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2