لجنة فنية لتحديد أسباب حريق شركة بترول الإسكندرية

لجنة فنية لتحديد أسباب حريق شركة بترول الإسكندريةلجنة فنية لتحديد أسباب حريق شركة بترول الإسكندرية

* عاجل10-7-2017 | 20:31

قرر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية؛ تشكيل لجنة فنية قانونية برئاسة رئيس شركة الإسكندرية للبترول، وعضوية رئيسى شركتى "سيدبك"، و"بتروسيف" ومسئولى الأمن الصناعى بهيئة البترول، والشركة القابضة للبتروكيماويات، وممثل قانونى من هيئة البترول؛ لتحديد أسباب الحريق الذى وقع اليوم فى وحدة إنتاج الإيثيلين بشركة "سيدبك" لتقييم الموقف، وشدد على ضرورة تقديم تقرير خلال 24 ساعة.

وأشار الوزير، فى تصريحات صحفية، إلى التعامل مع الحريق بحرص شديد، وبأحدث أساليب تأمين المنشآت البترولية، الأمر الذى كان له أكبر الأثر فى تحجيم الخسائر المادية إلى أقل قدر ممكن، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة مساء اليوم فإن "الملا" أصدر تعليماته بضرورة تشغيل وحدة إنتاج الإيثيلين بعد استكمال عمليات الصيانة السنوية فى الموعد المخطط لها، وأكد توفير قطاع البترول جميع أوجه الرعاية الصحية للعاملين المصابين من جراء الحادث.

كان  الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، قد صرح أن بعض مستشفيات الإسكندرية استقبلت وحجزت 44 حالة إصابة، نتيجة حريق الشركة الواقعة عند مدخل الإسكندرية من ناحية البوابة على طريق النهضة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2