عبد العال يستقبل رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالى

عبد العال يستقبل رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالىعبد العال يستقبل رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالى

* عاجل10-7-2017 | 21:44

استقبل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، السيناتور نيكولا لاتورى، رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالى والوفد المرافق له، اليوم بمجلس النواب.

حضر اللقاء، المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، والنائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب.

رحب الدكتور على عبدالعال بالوفد البرلمانى الإيطالى، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين راسخة وتاريخية منذ زمن طويل فى كافة المجالات، مؤكدًا أن مصر تقوم بدور فعال فى حماية الأمن الأوروبى والإيطالى، سواء فى مجال الهجرة غير المشروعة أو مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر تعيش فى منطقة مضطربة، وتحمل على عاتقها مسؤولية كبرى فى حماية أمنها وأمن المنطقة.

كما أكد أن مصر تولى أهمية كبرى، للوصول لحلول للقضايا التى تعكر صفو العلاقات بين البلدين الصديقين.

على الجانب الآخر، أكد السيناتور نيكولا لاتورى، أن مصر تقوم بدور أمنى مهم فى منطقة البحر المتوسط، انطلاقا من مسؤوليتها تجاه أمن المنطقة. كما أشاد المسؤول الإيطالى بالمجهودات المصرية فى مجال مكافحة الهجرة غير المشروعة، واصفاً إياها بـ"الحيوية"، مشدداً على أهمية تنقية الأجواء بين البلدين الصديقين، والتغلب على مايعكر صفو العلاقات الثنائية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2