تطوير ترعة المحمودية

تطوير ترعة المحموديةتطوير ترعة المحمودية

* عاجل11-7-2017 | 21:27

كتبت: سلوى محمود

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بأن المحافظة حريصة علي خلق مزيد من الأماكن الترفيهية والسياحية بها، وتطوير الأماكن لجعلها متنفس حضاري لأهالي الثغر، مؤكدا أنه حاليا جاري الانتهاء من أعمال المرحلة الأولي من تطوير ترعة المحمودية بطول ٥٠٠ متر بنطاق حي غرب؛ في إطار تجميل كورنيش المحمودية والوصول به إلي رونقه الجمالي المتميز الذي يليق بمكانة الإسكندرية.

وشدد المحافظ علي رئيس حي غرب، بسرعة انهاء أعمال التطوير التي تتم، وتكثيف أعمال النظافة والتطهير علي جانبي الترعة، وإنارة كافة الأعمدة بها، ورفع كفاءة الأرصفة ومستوي الخدمات والمرافق، وعمل ممشي رياضي من النجيلة، وكذا أعمال تجميل وزيادة المساحة الخضراء بالكورنيش.

ويستمر حي غرب في تطوير أعمال مسطاح الترعة وجعلها منتزة وممشي للأهالي حيث تم أعمال تطهير الشنايش والمطابق التي تم انشاؤها وذلك بالإضافة الي الأعمال اليومية من أعمال الدهانات للكورنيش الذي تم بناؤه للترعة بعد وضع التيجان للكورنيش وكذلك جاري استكمال أعمال وضع البلاط للأرصفة.

من الجدير بالذكر أن أعمال التطوير في ترعة المحمودية يقوم بها حي غرب، وبمساهمات المجتمع المدني والجهود الذاتية، وتتم أعمال التطوير علي ثلاث مراحل، المرحلة الأولي تبدأ من خلف قسم مينا البصل حتي كوبري القصب، والمرحلة الثانية من كوبري القصب حتي كوبري كرموز، أما المرحلة الثالثة ستبدأ من كوبري كرموز حتي كوبري راغب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2