فى يوم الحملة الثانى بالإسكندرية.. إجراء المسح الشامل لفيروس سي لـ «٢٢٩٨ مواطن»

فى يوم الحملة الثانى بالإسكندرية.. إجراء المسح الشامل لفيروس سي لـ «٢٢٩٨ مواطن»فى يوم الحملة الثانى بالإسكندرية.. إجراء المسح الشامل لفيروس سي لـ «٢٢٩٨ مواطن»

* عاجل12-7-2017 | 18:52

كتبت: سلوى محمود

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن مديرية الشئون الصحية بالمدينة أجرت التحاليل لعدد ٢٢٩٨ مواطنا في اليومين الماضيين وذلك ضمن برنامج المسح الشامل لفيروس الالتهاب الكبدى (سى)، حيث أجرت التحاليل في يومها الثاني لعدد ١٢٧٦ مواطن  ، علاوة على ١٠٢٢ مواطن في اليوم الأول.

وأشار المحافظ إلى أن هذا يأتي فى إطار الخطة القومية للقضاء على فيروس الالتهاب الكبدى (سى) بالمحافظة التى تتولى تنفيذها وزارة الصحة وتحت رعاية محافظة الإسكندرية ، قائلا " نستهدف الإسكندرية مثالا يحتذى به لباقي المحافظات " ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعلاج جميع الحالات المصابة بفيروس سى فى مصر وصولا للإعلان عن مصر خالية من فيروس سى.

وصرح د. مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية انه تم خلال اليوم الثانى تم إجراء التحليل السريع ل ٣٠٨ مواطن بمنطقة وسط الطبية عن طريق الوحدات والسيارات المتنقلة حيث جاءت نتيجة التحاليل إيجابية ل ٨ حالات تم تحويل ٤ منهم إلى عيادة (محمد فريد) للتأمين الصحى وتحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية.

 كما تم إجراء التحليل السريع لـ ٢٦٨ مواطن ببرج العرب وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية ل ٢١ حالة تم تحويل ٦ منهم إلى عيادة (محمد فريد) للتأمين الصحى وتحويل ١٣ حالة إلى مستشفى حميات الإسكندرية وجارى الاتصال بالباقين.

 وفى المنتزه تم اجراء التحاليل ل ٧٠٠ مواطن وجاءت النتيجة إيجابية ل ٥٠ مواطن تبين أن منهم ١٠ حالات تحت العلاج أو على وشك البدء فيه ، وتم تحويل ١٢ حالة لعيادة (محمد فريد) للتأمين الصحى لكونهم من منتفعى التأمين الصحى فى حين تم تحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2