بمشاركة وحدات وقطع بحرية مصرية وفرنسيه.. اختتام مشروع «كليوباترا 2017»

بمشاركة وحدات وقطع بحرية مصرية وفرنسيه.. اختتام مشروع «كليوباترا 2017»بمشاركة وحدات وقطع بحرية مصرية وفرنسيه.. اختتام مشروع «كليوباترا 2017»

* عاجل12-7-2017 | 20:08

وكالات

اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى - الفرنسى "كليوباترا 2017"، الذى استمر لأيام عدة بالبحرين الأحمر والمتوسط، واشتركت فيه العديد من القطع البحرية المصرية والفرنسية وحاملتى المروحيات "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات".

وحسب بيان اشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها تنفيذ تشكيلات الإبحار والتعامل مع الأهداف المعادية بكفاءة عالية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، واستقبال وإقلاع الطائرات الهل على حاملتى الطائرات لكلا الجانبين ، والتدريب على كل مراحل المعركة التصادمية فى عرض البحر، وتأمين الوحدات البحرية المشاركة فى التدريب باستخدام أسلحة الدفاع الجوى بالإضافة إلى أعمال الانزال البحرى للأفراد والمعدات على الساحل باستخدام وسائل الإبرار الخاصة بمختلف القطع البحرية، وتنفيذ تمارين المواصلات الإشارية لاتخاذ الأوضاع الهجومية والدفاعية، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على كل المواقف الطارئة بكفاءة عالية.

حضر المرحلة الرئيسية للتدريب، الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية والفريق أول كريستوف برازوك، قائد القوات البحرية الفرنسية، الذى أشاد بالمهارات الميدانية والقتالية للعناصر المشاركة فى التدريب وبالجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام، مؤكدا عمق العلاقات التى تربط العسكرية المصرية والفرنسية ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، عمق العلاقات التى تربط الدولتين الصديقين وتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد فى أساليب القتال البحري للعناصر المشاركة فى التدريب والتطلع الى المزيد من التدريبات فى المرحلة المقبلة.

وجدير بالذكر أن التدريب كليوباترا 2017 فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو حديث فى أساليب القتال البحرى والتعرف على التكتيكات البحرية الحديثة اثناء تنفيذ الاعمال القتالية بالبحر مما ساهم بشكل كبير فى ثقل مهارات العناصر المشاركة على تنفيذ كل المهام وصولا إلى أعلى معدلات كفاءة والاستعداد القتالى العالى.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2