الشناوى على أعتاب إنجاز جديد أمام ذئاب الجبل

الشناوى على أعتاب إنجاز جديد أمام ذئاب الجبلالشناوى على أعتاب إنجاز جديد أمام ذئاب الجبل

*سلايد رئيسى4-10-2020 | 14:46

كتب: أحمد الطوانسى
أقترب الحارس الدولى محمد الشناوى، حارس عرين النادى الأهلى، من تحقيق رقم قياسى جديد بعد الأداء المتميز الذى يقدمه خلال الموسم الجارى بعدما نجح فى الحفاظ على نظافة شباك لـ23 مباراة ليحتل قائمة أكثر حارس فى تاريخ الدورى المصرى حافظ على نظافة شباكه.
ونجح محمد الشناوي هذا الموسم في الخروج بشباك نظيفة على مدار 23 مباراة من أصل 30 جولة خاضها الفريق، متفوقا على كافة حراس فرق الدوري هذا الموسم، مع العلم أن الزمالك لم يخض لقاء القمة الذي كان مقررا في فبراير الماضي، ليتم إعلان انسحابه.
وتأتى مباراة المقاولون العرب، بدافع جديد لمواصلة إنجازاته فى الحفاظ على نظافة شباكة وهذا إنجاز غير مسبوق فى تاريخ الدورى المصرى والإبتعاد بالقمة وتسطير أسمه بحروف من ذهب.
وإذا نجح محمد الشناوي في الخروج بشباك نظيفة في مباراة واحدة على الأقل من أصل الأربع جولات المتبقية، سيتجاوز شريف إكرامي وينفرد بالرقم القياسي لأكثر حارس حفاظا على نظافة شباكه في موسم واحد للدوري المصري الممتاز برصيد 24 مباراة.
ويستضيف الأهلي فريق المقاولون على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، الذي توج به المارد الأحمر للمرة الـ42 في تاريخه.
ويتبقى لبطل الدوري أربع مباريات أمام المقاولون العرب، إنبي، بيراميدز وطلائع الجيش، وهو ما يمنح الشناوي فرصة ذهبية لكتابة اسمه في تاريخ الكرة المصرية، في الوقت الذي حافظ فيه حارس منتخب مصر على نظافة شباكه في آخر تسع مباريات على التوالي.
يُذكر أن الشناوي كان أحد المساهمين الرئيسيين في حسم الأهلي للقب الدوري مبكرًا للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه قبل نهاية الموسم بـ7 جولات كاملة، بفضل حفاظه على نظافة شباكه قبل أن يصبح ملك الـ"كلين شيت" في البطولة.
قائمة أكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكهم في موسم واحد بالدوري المصري:
محمد الشناوي (الأهلي)* - 23 كلين شيت في موسم 2019/2020.
شريف إكرامي (الأهلي) - 23 كلين شيت في موسم 2016/2017.
عصام الحضري (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 2005/2006.
إكرامي الشحات (الأهلي) - 22 كلين شيت في موسم 1974/1975.
حسن علي (الترسانة) - 22 كلين شيت في موسم 1974/1975.
أضف تعليق