إيطاليا تتراجع جزئيا عن قوانين مكافحة الهجرة

إيطاليا تتراجع جزئيا عن قوانين مكافحة الهجرةإيطاليا تتراجع جزئيا عن قوانين مكافحة الهجرة

عرب وعالم6-10-2020 | 11:25

دار المعارف - وكالات
تراجعت الحكومة الإيطالية بصورة جزئية عن قوانين مكافحة الهجرة الصارمة التي فرضها وزير الداخلية السابق وزعيم المعارضة ماتيو سالفيني، المنتمي لليمين المتطرف.
وقد تم تعديل ما يسمى بـ "المراسيم الأمنية"، التي قادها سالفيني في عامي 2018 و2019، من خلال مرسوم حكومي وافق عليه مجلس الوزراء في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.
وجاء في بيان حكومي اليوم الثلاثاء، إن المرسوم يعمل على تمديد حقوق اللجوء وتصاريح العمل للمهاجرين، وإصلاح نظام استقبال المهاجرين، مع التركيز بشكل أقوى على الاندماج.
وبالاضافة إلى ذلك، تم تخفيض الغرامات التي تصل إلى مليون يورو (1.18 مليون دولار)، والتي يتم فرضها على الجمعيات الخيرية التي تقوم بإنقاذ المهاجرين والتي تدخل بدون تصريح إلى المياه الإقليمية الإيطالية، ليصل إلى ما يتراوح بين 10 آلاف و50 ألف يورو.
وقالت الحكومة إن الغرامات لن يتم تطبيقها في حال كانت سفن الإنقاذ على اتصال مع دولة العلم التابعة له والسلطات البحرية، بغرض تنسيق عمليات البحث والإنقاذ واتباع تعليماتها.
ويشار إلى أن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، حث على تغيير قوانين سالفيني، ولا سيما ما يتعلق بقضية الغرامات، حيث وصف ماتاريلا العقوبات بأنها "غير متناسبة".
أضف تعليق

إعلان آراك 2