هذه الطريقة أثبتت فاعليتها الكبيرة فى إنقاص الوزن

هذه الطريقة أثبتت فاعليتها الكبيرة فى إنقاص الوزنهذه الطريقة أثبتت فاعليتها الكبيرة فى إنقاص الوزن

* عاجل17-7-2017 | 21:29

دار المعارف

الباحثون عن إنقاص الوزن يلجأون إلى الطرق المعروفة، مثل الحميات الغذائية أو فقدان الشهية إلى الطعام، ببعض الأدوية، أو شفط الدهون، لكن دراسة علمية حديثة أثبتت أن طريقة "الوخز بالإبر" الصينية لها فعالية كبيرة فى خفيض الوزن.

وكشفت الدراسة أن التأثير  الكبير لهذه الطريقة جاء من خلال تحفيز هرمونى "السيروتونين وبيتا- أندروفين"، واللذين يكبحان الشهية، ويزيدان نشاط القضاء على الدهون، وهو ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

وقدمت الدراسة أول دليل على فعالية وسلامة استخدام الوخز بالإبر للتخسيس. وسوف تقدّم أبحاث أخرى توصيات حول استخدام هذا الطب البديل في المعركة ضد البدانة.

وكان علماء من كلية الطب في جامعة هونج كونج الصينية، أرادوا معرفة ما إذا كان الوخز بالإبر يساعد على فقدان الوزن، من خلال إجراء التجارب السريرية على 72 من المشاركين، معظمهم من النساء، تتراوح أعمارهم بين 18 - 68 عامًا.

وكان مؤشر كتلة الجسم لدى المتطوعين حوالى 25 كلج م أو أكثر، وهذا مؤشر على زيادة الوزن، ولم يتخذ أي من المشاركين إية إجراءات للتخلص من الدهون الزائدة، قبل ثلاثة أشهر من الدراسة، سواء باتّباع نظام غذائي لتخسيس الوزن، أو تناول أدوية التنحيف، أو زيادة النشاط البدني.

وبعد 16 جلسة، للوخز بالإبر جرت على مدار 8 أسابيع، عبر تحفيز نقاط معينة على البطن والأطراف السفلى، بواسطة الوخز بالإبر، ونقاط الوخز الأخرى على الأذنين.

  خسرت المجموعة ، ما معدله من 2.5 كلج من الوزن إلى حوالى 7.2 كلج، بينما انخفض مؤشر كتلة الجسم حوالى 1,56 كلج/م2.

وكشفت الدراسة أن نقاط الوخز بالإبر، المطبّقة خلال الدراسة، استطاعت استعادة وتنظيم تدفق الطاقة في الأمعاء، وتحويل السوائل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2