ماقشة خطة التعليم للتطوير وتعظيم الإستفادة من المشروعات بكفر الشيخ

ماقشة خطة التعليم للتطوير وتعظيم الإستفادة من المشروعات بكفر الشيخماقشة خطة التعليم للتطوير وتعظيم الإستفادة من المشروعات بكفر الشيخ

محافظات20-10-2020 | 20:34

كمال عبد الرحمن
ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، خطة مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لتطوير وتعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية داخل المحافظة ، بحضور عمرو البشبيشي ، نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وسعيد محمد  السعيد، مسئول صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ومحمد حسن مدير العلاقات العامة بالصندوق.
وأكد المحافظ   ، أنه يثمن الدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ، بالتعاون مع صندوق دعم المشروعات ، مشيراً إلى أنه قرر إقامة منافذ لتوزيع منتجات المدارس، بشرط انشائها بطريقة تدل على شكل جمالي تعليق بالمدرسة، موجهاً بالاستفادة من تدريب طلاب وطالبات التعليم الفندقي.
وأضاف محافظ كفر الشيخ ، تم إنشاء فصول للتعدين وفصول للاستزراع السمكي ، والعام المقبل سيتم تخصيص مدارس لهما ،لتخريج دفعات للعمل في المزارع السمكية ،إضافة لتخصصات في صناعة السفن ،ومشروع الرمال السوداء، موجهاً الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ بتدريب طلاب التعليم الفني، لتحويل الرواكد لمنتجات متعددة سواء مظلات ومقاعد تستغل في الحدائق العامة.
وأشاد محافظ  الأقليم، بتفعيل مجموعات التقوية ،مؤكداً أن المدرسة هي المنوط بها الجانب التعليمي والتربوي، ونعمل على القضاء على التعليم الموازي.
 وانتظمت الدراسة بالمدارس التابعة لـ 13 إدارة تعليمية بمحافظة كفر الشيخ في رابع يوم دراسي، طبقًا لجدول الحضور من قبل وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.
و التزمت جميع المدارس على مستوى المحافظة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الطلاب، والتزم الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد، منعاً لانتشار فيروس كورونا.
نبه المعلمون على الطلاب بعدم خلع الكمامة طول اليوم الدراسي والالتزام بالتباعد داخل الفصول وخارجها منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، بعدما جرى تسليم الكتب الدراسية.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2