إعدام شخص كل 4 ساعات فى إيران

إعدام شخص كل 4 ساعات فى إيرانإعدام شخص كل 4 ساعات فى إيران

* عاجل18-7-2017 | 16:26

وكالات
 نفذت السلطات الإيرانية 56 حكما بالإعدام خلال الـ 12 يوما الأولى من شهر يوليو الجاري، بمعدل حالة إعدام واحدة كل أربع ساعات، وبذلك تكون إيران قد سجلت رقما قياسيا في تنفيذ الإعدام بحق متهمين في سجونها، هذا ما كشفت عنه منظمة حقوق الإنسان في إيران اليوم الثلاثاء، حيث قالت المنظمة فى بيان لها إن 31 شخصا من المعدومين، كانوا متهمين بالاتجار بالمخدرات، أغلبهم من مناطق سحقها الفقر والحرمان، لاسيما بعد مجيء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مثل بلوشستان ذات الأغلبية السنية.
وكشفت المنظمة - ومقرها لندن - على لسان المتحدث الرسمى لها محمود أميري أن الإعلام الرسمي الإيراني اعترف فقط بإعدام سبعة منهم، وفى إحصائية أخرى كشفت ذات المنظمة أنه تم تنفيذ أحكام إعدام بحق 239 شخصا، خلال النصف الأول من العام الجاري، مضيفة أن الوكالات الإيرانية الرسمية أعلنت فقط عن 45 إعداما من بين تلك الإعدامات.
وأضاف أميري "يجب أن نسمع ردودا من المجتمع الدولي حيال ما يحدث في السجون الإيرانية قبل فوات الأوان والحيلولة دون حدوث كارثة إنسانية"، حسب تعبيره.
 وجدير بالذكر أن ناشطين في مجال حقوق الإنسان، سبق أن كشفوا أن هناك أكثر من 5 آلاف محكوم بالإعدام في السجون الإيرانية، قد يتم تنفيذ الحكم ضدهم في كل لحظة في السجون، دون إعلامهم رسميا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2