84 جنيها مكافأة لطالب «الثانوية» المتفوق.. مبلغ غير معقول

84 جنيها مكافأة لطالب «الثانوية» المتفوق.. مبلغ غير معقول84 جنيها مكافأة لطالب «الثانوية» المتفوق.. مبلغ غير معقول

* عاجل19-7-2017 | 15:46

دار المعارف
طالب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتجديد القرار الوزاري الصادر منذ ستينات القرن الماضي والذي يعطي مكافأة تفوق تقدر بحوالي 84 جنيها سنويا لطلبة الثانوية العامة، حتى يحصل الطالب المتفوق على مبلغ معقول يستطيع به توفير احتياجاته.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلاب أوائل الثانوية العامة في مقر مجلس النواب اليوم /الأربعاء/ برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وبحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
كما طالب شيحة، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتحقيق عدة طلبات تم إدراجها في مذكرة لصالح طلبة التعليم الفني وتتعلق بتنسيق الكليات الجامعية.
وقال شيحة إن اليوم يوم من أيام الأمل والنجاح . نحتفل في بيت الشعب والأمة بزهرة شباب مصر أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية.
وأشار شيحة إلى أنه كانت هناك مشكلة في العام الماضي تتعلق بتسريب امتحانات الثانوية العامة وغش جماعي بما لا يليق بأي دولة من الدول، لافتا إلى أن البرلمام قام بتصحيح الوضع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال وضع منظومة جديدة دقيقة للغاية تم تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي.
ونوه شيحة بأن كل أجهزة الدولة تعاونت لضمان نجاح هذه المنظومة والتي حققت الانضباط الذي خرجت به الامتحانات والعدالة الكاملة، وهو نجاح لمجلس النواب والدولة والحكومة والشعب وينبىء بعودة الدولة بقوة لتقود مسيرة تقدم حقيقي عنوانها "التعليم أولا" ليصبح التعليم هو المشروع القومي رقم واحد.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2