إسرائيل تخشى من طائرات مفخخة قادمة من الضفة الغربية

إسرائيل تخشى من طائرات مفخخة قادمة من الضفة الغربيةإسرائيل تخشى من طائرات مفخخة قادمة من الضفة الغربية

* عاجل20-7-2017 | 20:06

وكالات

أصدر قادة فرقة عسكرية إسرائيلية "يهودا والسامرة" التابعة لقوات الاحتلال والمسؤولة عن احتلال الضفة، تعليماتهم وتوجيهاتهم لجنود الفرقة بضرورة الاحتياط للتعامل مع امكانية استخدام الفلسطينيين ومن اسموهم بالمنظمات الإرهابية، طائرات صغيرة دون طيار لتنفيذ عمليات داخل الخط الأخضر من خلال شحن هذه الطائرات بالمواد المتفجرة.

وجاء فى موقع موقع "واللا" الألكتروني، المقرب من دوائر الاستخبارات الإسرائيلية اليوم الخميس، أن ضباط الفرقة طلبوا من جنودهم إرسال تقرير لغرفة العمليات عن كل عملية تحليق يرصدونها لطائرات صغيرة دون طيار في أجواء محظورة وعدم إهمال الأمر.

وأضاف الموقع أن الأمن الإسرائيلي، يخشى من إقدام المنظمات "الإرهابية" على تهريب طائرات صغيرة دون طيار إلى الضفة لاستخدامها في تنفيذ عمليات هجومية.

ولم تتوقف مخاوف الأمن الإسرائيلى عند هذا الحد لكنها أمتدت لبحث إمكانية استخدام هذه الطائرات فى جمع المعلومات ورصد تحركات وعمليات الجيش الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية، ورصد الحواجز العسكرية ونشاط الوحدات الخاصة، اضافة لاختبار وجمع المعلومات المتعلقة بمنظومة الدفاع المدني في المستوطنات والمواقع العسكرية، اضافة لإمكانية استخدام هذه الطائرات اثناء تنفيذ عملية معينة لتزويد الخلية المنفذة بالمعلومات التي تحتاجها وفي الوقت الحقيقي.

وانتهى الموقع إلى القول إنه في هذه المرحلة لم تصدر تعليمات بإسقاط هذه الطائرات عبر اطلاق النار عليها لكن هناك امر يلزم الجنود بتقديم تقرير عنها، وبما ان مشغل هذه الطائرة يكون في العادة في مكان قريب منها فنحن نتوقع من الجنود العمل على تحديد موقعه كما يمكن للجنود مصادرة الطائرة".

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2