خبير مناخى: لابد من نقل نهائى أفريقيا من الإسكندرية تجنبًا لنوة المكنسة

خبير مناخى: لابد من نقل نهائى أفريقيا من الإسكندرية تجنبًا لنوة المكنسةخبير مناخى: لابد من نقل نهائى أفريقيا من الإسكندرية تجنبًا لنوة المكنسة

رياضة8-11-2020 | 15:03

كتب: أحمد الطوانسى
أعلن جمال سيد، الخبير المناخى بالأرصاد الجوية المصرية، أن موعد مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى أبطال أفريقيا يتعارض مع نوة المكنسة.
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تمر محافظة الأسكندرية بطقس غير مستقر فى يوم 27 نوفمبر بسبب نوة المكنسة ، التى دائمًا ما تشهد غزارة فى الأمطار قد تصل إلى السيول.
وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" فى وقت سابق إقامة مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم 27 من شهر نوفمبر بملعب استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية.
ووصل النادى الأهلى للدور النهائى بعدما نجح فى إقصاء الوداد المغربى فى منافسات الدور نصف نهائى أفريقيا، بينما نجح الزمالك فى الوصول إلى المباراة النهائية بعدما أطاح بالرجاء، فى "نهائى القرن".
وصرح الخبير المناخى فى تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس1"، قائلًا: "المباراة تتزامن مع نوة المكنسة، حال تم اثبات هذا على الخرائط الجوية قبل المباراة بـ4 أيام فيما يخص الأمطار وسرعة الرياح بالتالى سيكون له تأثير على المباراة".
وتابع "يفضل نقل المباراة من برج العرب لأى ملعب فى القاهرة".
واستمر "باقى على المباراة 19 يوم وبالتالى من الصعب توقع أى أمر متعلق بظروف الطقس، على الأقل تلك الأمور تظهر على الخرائط قبل المباراة بـ4 أيام".
وشدد "لا يمكن اتخاذ أى قرار أو الإشارة لأى توقعات تخص طقس يوم المباراة إلا بعد متابعة الخرائط خلال الـ4 أيام قبل المباراة".
واضاف "من الممكن قبل المباراة باسبوع أيضا يتم رصد درجات الحرارة المتوقعة وكميات الأمطار المتوقعة وسرعة الرياح".
وأكد "هناك مباراة سابقة بين الأهلى والزمالك توقعنا قبل اللقاء بأيام من خلال الخرائط بشأن كثافة الأمطار والتوقع كان سليم".
وأكمل "من الوارد أن يكون الطقس غير ملائم بسبب أن المباراة ستتزامن مع نوة المكنسة وتظهر المباراة بشكل غير جيد، ويُفضل نقل المباراة للقاهرة".
واختتم تصريحاته قائلاً "إن شاء الله نستطيع خلال الفترة الرسمية لتأكيد ملعب مباراة النهائى يتم وضع تصور نهائى لحالة الطقس".
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2