صبحى يجتمع بجبر لمناقشة آليات «مصر أولًا.. لا للتعصب»

صبحى يجتمع بجبر لمناقشة آليات «مصر أولًا.. لا للتعصب»صبحى يجتمع بجبر لمناقشة آليات «مصر أولًا.. لا للتعصب»

*سلايد رئيسى16-11-2020 | 19:02

كتب: أحمد الطوانسى
اجتمع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة، لبحث آليات مبادرة "مصر أولًا.. لا للتعصب".
ودشنت وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع رئيس المجلس الأعلى للإعلام فعاليات "مبادرة  مصر أولًا لا للتعصب" الخميس الماضى، قبل أيام من مباراة نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا المقرر إقامتها بين فريقى الأهلى والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري.
ووجها دعوة إلى وسائل الإعلام بالالتزام بقواعد التغطية الإعلامية لنهائى البطولة الإفريقية، وتطبيق الضوابط التى تحفظ للرياضة رسالتها.
وأوضح الدكتور أشرف صبحى أن المبادرة تستهدف كل العناصر الرياضية؛ لمعالجة شتى أنواع التعصب فى الرياضة، مشيرًا إلى ضرورة تداول إشكالية مواجهة التعصب، والعمل على التطبيق الجيد لها، والاستدامة فى مواجهتها.
وتعد وسائل الإعلام بمثابة أداة تساهم فى تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية، مقدمًا الشكر والتقدير لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للتعاون المثمر مع الوزارة فى تطبيق المبادرة.
وعرض وزير الشباب والرياضة مجموعة من المقترحات المتعلقة بالبرامج والمشروعات كبرنامج تنفيذى مقترح للمبادرة، يرتكز على محاور التوعية، والإعلام والتواصل الاجتماعي، والمبادرات والأحداث الرياضية.
وطرح الدكتور أشرف صبحى تشكيل لجنة مشتركة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقوم على تنفيذ المبادرة على أرض الواقع، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة تدعو لنبذ التعصب منها تنفيذ مهرجانات رياضية ومسابقات وندوات تثقيفية، ومؤتمر حوارى موسع بحضور كبار نجوم الرياضة، وبحث إمكانية إقامة مباراة ودية بين قدامى الأهلى والزمالك على هامش ختام بطولة إفريقيا.
ونوه الوزير إلى ضرورة الاهتمام  بالتكوين الشخصى المتزن لدى النشء والشباب، والعمل على توعيتهم، وتنمية مهاراتهم وصقلها، كعناصر أساسية فى مواجهة التعصب، لافتًا إلى البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة من أجل تحقيق تلك الأهداف.
وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى وضع ضوابط حاكمة لوسائل الإعلام تدعو إلى نبذ التعصب والكراهية، وإعلاء الروح الرياضية؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجماهير المصرية لاسيما مع إقامة مباراة فريقى الأهلى والزمالك القادمة يوم 27 نوفمبر الجاري.
وأكد أن الإعلام هو البطل فى مواجهة التعصب الأخلاقي، ولابد أن يمتاز بالوعى والحيادية والشفافية، لافتًا أن تلك المبادرة لا تقتصر على مباراة القطبين فقط، وإنما هى خطة شاملة تنطبق على كل البطولات والمنافسات المختلفة.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2