«الزراعة» تنفذ مشروعا مشتركا مع اتحاد الدواجن لدعم المربي الصغير

«الزراعة» تنفذ مشروعا مشتركا مع اتحاد الدواجن لدعم المربي الصغير«الزراعة» تنفذ مشروعا مشتركا مع اتحاد الدواجن لدعم المربي الصغير

* عاجل27-7-2017 | 10:27

دار المعارف
أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة أنه تم إطلاق مشروع مشترك بين الوزارة ممثلة في المعمل المرجعي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني والهيئة العامة للخدمات البيطرية، واتحاد مربي الدواجن، بهدف دعم ومساندة المربي الصغير.
وقالت نائب وزير الزراعة في تصريح اليوم إن المشروع يهدف إلى تقديم كافة أشكال الدعم الفني والإرشادي والمادي لصغار المربين، لافتة إلى أن الوزارة رصدت مبلغ مليون جنيه بصفة مبدئية لدعمه، تماشيا مع توجهات الحكومة والقيادة السياسية في مصر لدعم وتشجيع المربي الصغير.
وأضافت أنه تم حتى الآن فحص حوالي ٢٣ مزرعة، منها ١١ مزرعة بمحافظة القليوبية و٣ مزارع بمحافظة الفيوم و٧ مزارع بمحافظة الوادي الجديد ومزرعتان بمحافظة الغربية، وأعطى المعمل التوصيات اللازمة لكل مزرعة بالتعاون مع اطباء إدارة الدواجن بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، حيث تمثلت أهم التوصيات في إنشاء نظام أمان حيوي ومراجعة الأخطاء في برامج التحصين وكيفية إعطائها بالطرق الفنية السليمة والتخلص الآمن من النافق.
وأشارت محرز إلى أنه تم عقد عدد من الندوات الإرشادية للتوعية بأهمية المشروع وأهم المشاكل التي تواجه المربي الصغير، وذلك من خلال نخبة من أساتذة المعمل المرجعي للرقابة في تخصصات امراض الدواجن المختلفة، وذلك بهدف تقديم خدمة متميزة لدعم المربي الصغير والنهوض بصناعة الدواجن لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الأسواق من الإنتاج المحلي، وتقليل عمليات الاستيراد.
وأكدت أن ذلك المشروع والذي يعتمد في الأساس على التواصل المباشر مع المربي الصغير لقى الصدى المرجو منه، حيث تلقت الهيئة العامة للخدمات البيطرية البلاغات والشكاوى والطلبات من صغار المربين مما ترتب عليه تشكيل لجان من المعمل المرجعي للرقابة والهيئة العامة للخدمات البيطرية لمعاينة المزارع وإجراء الفحوصات اللازمة لكل مزرعة.
وقالت إن هناك بالفعل عددا من المربين تفاعلوا بصورة أكثر مع المعمل المرجعي للرقابة بإرسال العينات بأنفسهم إلى المعمل لحل جميع المشاكل التي تواجههم في تربية الدواجن، حيث تم التواصل معهم وإعطاؤهم التوجيهات الملائمة لكل مزرعة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2