إبراهيم رضوان يكتب: عتس الإتجاة .!

إبراهيم رضوان يكتب: عتس الإتجاة .!إبراهيم رضوان يكتب: عتس الإتجاة .!

الرأى4-12-2020 | 11:51

الواحد من كثرة تناول العتس بسبب نوبات البرد المتكررة أصبح مصابا بـ "عتس الإتجاه " ، حتى إنني فقدت إتجاهات الشوارع بعد أصبحت كلها مثل شوربة العتس لسقوط الأمطار في نوة المكنسة ، ولا ندري ماذا ستفعل المدينة المسكينة السقعانة في باقي النوات ، وكأنه مكتوب على الإسكندرية الهم كل شتاء ..
وأنا التحف بجميع بطانين البيت من رعشة البرد وهبوط السكر إزعجتني شائعة ، وهي موت العشرات في مستشفى جمال عبد الناصر بسبب الإهمال ، والإطاحة بمديرها ، طبعا تواصلت مع الدكتور الجنرال أشرف أمين الذي أكد لي كذب الشائعة ، ولا أريد أن أخبركم من هو هذا الطبيب الفذ ، أنه أحد أبناء المؤسسة العسكرية مصنع الرجال ، له الفضل في إعادة بناء مستشفى جمال عبد الناصر ، الناس كلها تجري حاليا على هذا المستشفى الذي هو ضمن منظومة التأمين الصحي ويخدم 4 محافظات ، نظافة ، نظام ، إحترام خدمة طبية على أعلى مستوى ، هذا الطبيب نطالب بإستمرار وجودة مديرا لهذا الصرح الطبي حتى لا يسقط ، وإذا كان سيخرج للمعاش قريبا فرجائنا نحن أهالي 4 محافظات من وزيرة الصحة أن يستمر ويجب على محافظ الإسكندرية أن يطالب بذلك ويحرص عليه ..
ما أود أن أقوله للسيد المحافظ اللواء محمد الشريف وهو رجل محترم وصادق أن ما يحدث للمدينة بسبب الأمطار هو أمر قادم من السماء والجميع يؤدي ما عليه ، ولكن ما يجب أن نحذر منه هو إنهيار الظهير الصحي في الإسكندرية فستكون كارثة كبرى ، فتلك الشائعة أطلقها جماعة الإخوان الكارهون لهذا الوطن ولذلك يجب أن تعلم أن التأمين الصحي بقيادة الفدائي الدكتور إسماعيل عناني والصحة بقيادة الدكتور خالد عبد الغني هم الظهير الصحي ويجب دعم هؤلاء ، أرجوك لا تجعل منظمومة الصحة في الإسكندرية تسقط خاصة بعد زيادة أعداد المصابين بهذا الوباء " كورونا " .. اللهم إني قد بلغت اللهم فإشهد ..
** رسائل :
- مستشفيات العزل في الإسكندرية مزدحمة بمصابي كورونا وللأسف لا يوجد عدد كاف من أنابيب أو إسطوانات الأوكسوجين ، وأنا أتسأل أين المجتمع أين منظمات المجتمع المدني ، أطالب جميع الشرفاء والمقتدرين في "نادي العاصمة" بقيادة الرائعة امل صبحي المساهمة في هذا الأمر ، نريد جمع 500 إسطوانة وتوزيعها على المستشفيات أرى كلاما وطحنا كثيرا من الأعضاء عن تجميل الإسكندرية وجمع جنيه من كل مواطن ، تعالوا نعالج الناس أولا ونوفر لهم "شمة هواء" قد تنقذ حياتهم ، نداء الي المقتدرين المحترمين في نادي العاصمة .. صدقوني الحية قصيرة  ..
- نداء جديد الي محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ، بما أن موسم النوات مستمر ، والبيوت القديمة ستقع ، فلماذا لا يتم تخصيص عمارة بالإسكان الإجتماعي لإسكان من يقع بيته خلال فصل الشتاء ، والله لا خير فينا أن حشرنا هؤلاء الناس وأطفالهم داخل المدارس بحجة أن الدولة وفرت لهم مأوى .. عيب على أي مسئول وحرام عليه منصبه وما يتقاضاه من رواتب أن لم يوفر لهؤلاء مسكنا خلال أزمتهم ، الرئيس نفسه المنحاز للفقراء برفض ذلك ..
-  نداء أخير لمحافظ الإسكندرية ، مبنى الشئون الصحية بشارع فؤاد معرض للسقوط في أي لحظة ، وقد سقطت أجزاء منه على الموظفين قبل يومين ، أرجو سرعة إيجاد البديل قبل النوة القادمة ، فليس من المقبول أن يجلس موظفين وأطباء في مبنى أثري مر عليه 100 سنة .. عيب يا ناس دي إسكندرية ..
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2