سلطان: تسمية مدارس وشوارع الإسكندرية باسماء شهداء الوطن

سلطان: تسمية مدارس وشوارع الإسكندرية باسماء شهداء الوطنسلطان: تسمية مدارس وشوارع الإسكندرية باسماء شهداء الوطن

* عاجل2-8-2017 | 15:15

كتبت: سلوى محمود

اعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية عن إطلاق أسماء شهداء الوطن الابرار على مدارس وشوارع الإسكندرية التي لا تحمل أسماء شخصيات معروفة، تخليدا لذكري شهدائنا الأبرار الذين استشهدواعلي يد الإرهاب الغادر أثناء تأديهم عملهم في تأمين وحماية المواطنين وممتلاكاتهم، جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية والذي عقد لمناقشة جدول أعمال المجلس و أهم القضايا التى تهم المواطن السكندري .

وقد تم اطلاق اسم الشهيد العقيد/ مدحت محمد محمد حسانين على الشارع الواقع بين شارع الاسباط وشارع إبن نصر بمنطقة الابراهيميه بحي وسط، كما تم تغيير اسم مدرسة ابيس الثانية لتصبح باسم مدرسة الشهيد / السيد كمال كريم بابيس الثانية ، وكذا تم تغيير اسم مدرسة عهد الإصلاح الابتدائيه لتصبح باسم مدرسة الشهيد الرقيب أول/ أمينة محمد رشدي الابتدائيه.

وأكد سلطان أن إطلاق أسماء شهداء الواجب من الشرطة والقوات المسلحة على المدارس أو الميادين والشوارع أو غيرها من المرافق العامة، تكريما لهؤلاء الأبطال، ويعد أقل مايمكن تقديمه لأسر الشهداء الذين جادوا بأغلى مايملكون من أجل أن يحيا الجميع في الوطن بالأمن والأمان والإستقرار، مشيرا إلى أن مكتبه دائما مفتوح لأسر الشهداء ولكافة مطالبهم، وأنه يسعى إلى أن يكون الإهتمام ورعاية أسر الشهداء بشكل دائم انطلاقا من واجبنا نحوهم ، مشيرا أن شهداء الوطن قدموا التضحية للدفاع عن المواطنين وتأمين المنشآت ،وسيتم تخليد ذكراهم ابدا.

وتلبيه لطلبات أهالي الشارع الواقع خلف ٦٨٧ تنظيم ٢٠٥٥ لوران متفرع من شارع ابو قير بحي شرق بتسمية الشارع باسم شارع السرور فقد وافق المجلس على تسمية الشارع بشارع السرور ، كما تم اطلاق اسم النائبة الراحلة الأستاذة وداد شلبي عضو مجلس الشعب الأسبق على الشارع الواقع خلف سينما امير الواصل بين شارعي فؤاد وصفية زغلول بحي وسط.

وخلال الجلسة وافق المجلس التنفيذي على تخصيص مساحة(٢*٢ م٢ ) لإقامة باكيات الباعة الجائلين بشارع موازي لشارع إسكندرية مطروح خلف مدرسة محمد نجيب كبديل لسوق الهانوفيل الذي تم ازالته بحي العجمي ، وذلك بقيمة ايجارية تقدر ب ٣٠٠ جنية شهريا لكل باكية مع زيادة ١٠٪ سنويا ، وينفذ نموذج محدد لجميع الباكيات.

ووافق المجلس ايضا على تجديد تخصيص قطعة الأرض المتبقية من بناء المساكن الشعبية بشارع لافيزون بمنطقة الظاهرية والبالغ مساحتها ٢٢٠م ، حيث تبين من خلال المعاينة لقطعة الارض بأنه مقام عليها مسجد وملحق به مستوصف وحضانة مخصصة لخدمة أهالي المنطقة.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض رقم ١٣ بمساحة ٥٠٠م٢ لإقامة فرع لدار الإفتاء بمحافظة الإسكندرية على أن يتم الانتهاء من المبني فى فترة أقصاها ٣ سنوات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2