بالأرقام.. أسعار استضافة سوبر ستار الكرة المصرية فى الفضائيات

بالأرقام.. أسعار استضافة سوبر ستار الكرة المصرية فى الفضائياتبالأرقام.. أسعار استضافة سوبر ستار الكرة المصرية فى الفضائيات

*سلايد رئيسى7-12-2020 | 23:35

دار المعارف - أحمد جلال  نشرت مجلة أكتوبر فى عددها الصادر بتاريخ 6 ديسمبر الجاري  موضوعا  حول انتعاش سوق انتقالات اللاعبين فى مصر  ورصدت بالارقام ما يتقاضاه اللاعبين حال إستضافتهم فى القنوات الفضائية  .
وبحسب المجلة فإن سوق اللاعبين  فى مصر قد انتعش بأرقام فلكية، ولكن ميركاتو آخر كان أكثر شراسة من صفقات النجوم يتعلق بماراثون القنوات الفضائية للاستحواذ على نجوم الكرة السوبر ستار فى مصر، ممن يندر ظهورهم فى البرامج التليفزيونية. وتحيط بهم حالة من الجدل الشديد إما بسبب خروجهم من أندية كبيرة أو بسبب تحقيقهم إنجازات ضخمة سطرت أسماءهم بحروف من نور فى تاريخ الكرة المصرية.
الشناوى البريمو
سعت قنوات فضائية عدة من أجل الظفر بإستضافة محمد الشناوى، حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر وقائد الفريق الفريق الأحمر.. بعد أن لعب دورًا مؤثرًا وملموسًا فى قيادة فريقه للفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا على حساب نادى الزمالك، وأشاد به مديره الفنى بيتسو موسيمانى. مؤكدًا أنه جمع شتات اللاعبين وانقذهم من حالة انعدام الوزن التى انتابتهم بعد هدف شيكابالا وبفضل جهود الشناوى سواء كحارس مرمى لا يختلف على مستواه اثنان أو كقائد ملهم له مفعول السحر على شخصية وأداء زملائه. ظهر محمد الشناوى فى برنامج "معكم" مع منى الشاذلى وتقاضى نظير ذلك مبلغ نصف مليون جنيه، ليكون الأعلى أجرًا بين كل نجوم الكرة المصرية، خلال السنوات الأخيرة وهو رقم غير مسبوق فى بيزنس ظهور نجوم الكرة بالبرامج حتى مع دخول راكز جلاال نفسه فى السباق باستضافة بعض نجوم الرياضة وتوقف إجمالى ما يدفعه للنجوم عند 30 ألف دولار، أى ما يوازى 465 ألف جنيه.
أحمد فتحى ورمضان صبحى.. صراع محموم
منذ أن أنتقل النجمان الدوليان الكبيران، أحمد فتحى ورمضان صبحى، من النادى الأهلى إلى نادى بيراميدز فى صفقتين مدويتين احدثت كلتاهما جدلًا عنيفًا وردود فعل عنيفة صار كلا النجمين هدفًا لكل البرامج الرياضية، وبرامج التوك شو، وتنافس" مساء دى ام سى" الذى يقدمه رامى رضوان وإيمان الحصرى مع برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه لميس الحديدى وبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه عمرو أديب، من أجل استضافة النجمين. فاز عمرو أديب باستضافة رمضان صبحى، رغم أن العرض المالى الذى قدمته لميس الحديدى كان الأعلى بقيمة 350 ألف جنيه فى حين توقف عرض عمرو أديب عند 300 ألف جنيه، ويتقلص بعد خصم الضرائب إلى 285 ألف جنيه، لكن المقربين من رمضان صبحى والمؤثرين فى قرار "العفيجى" وعلى رأسهم شريف إكرامى شقيق زوجته، ورفيق دربه فى رحلة التوقيع الجماعية من الأهلى إلى بيراميدز نصحه بقبول عرض عمرو أديب رغم أنه الأقل لأن لميس الحديدى ستكون أكثر شراسة أثناء الحوار بحكم أنها أهلاوية وتشعر شأنها شأن كل مشجعى القلعة الحمراء باستفزاز شديد من صفقة انتقال رمضان إلى بيراميدز. أما أحمد فتحى فاشترط الحصول على نفس المقابل المادى الذى حصل عليه رمضان ووجد استجابة لطلباته عبر برنامج "اللعيب" الذى يقدمه مهيب عبد الهادى، ثم اختفى عن المشهد قليلًا قبل أن يظهر مع زوجته وابنتيه فى برنامج "معكم" مع منى الشاذلى بنفس المقابل المادى أى ما يقارب 300 ألف جنيه.
قفشة نجم الشباك فى دورى الأبطال
فور أن حقق الأهلى الفوز بدورى الأبطال الإفريقى، على حساب غريمه التقليدى الزمالك، بنتيجة 2-1 انهالت العروض على محمد مجدى "قفشة" عريس اللقاء وصاحب هدف فوز الأهلى على الزمالك لكن لميس الحديدى احكمت قبضتها على ماراثون قفشة، الذى حصل على مبلغ 320 ألف جنيه نظير الظهور فى الحقلة.
تسعيرة معتدلة للقنوات الرياضية
رغم أن كثيرين يظنون أن قناة الأهلى يكون لها الأولوية لاستضافة نجوم الفريق، لكن هذه الأولوية تكون مشروطة بتخفيض المبلغ المادى، وليس الظهور المجانى كما يتصور البعض وتم الاتفاق على أن يظهر موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، ومحمد الشناوى قائد الفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة على شاشة قناة الأهلى مقابل حصول كل شخص على 50 ألف جنيه!! وفى المقابل.. عرضت بعض البرامج الرياضية دفع 75 ألف جنيه، نظير استضافة أى لاعب من الأهلى بعد تحقيق النجمة التاسعة فى سجل الفوز بدورى الأبطال، على حساب الزمالك. يذكر أن أول لاعب قرر عدم الظهور فى أى برنامج تلفزيونى دون تقاضى ىمقابل مادى الحارس الأسطورى للكرة المصرية عصام الحضرى وكان آخر ظهور له فى برنامج ميدو كمحلل لحراس المرمى قبل أن ينتقل لتدريب حراس مرمى نادى النجم الساحلى ووصل فاتورة استضافة عصام الحضرى إلى 300 ألف جنيه.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2