صور: «فتحية» حالة إنسانية هزت مجتمع الدقهلية

صور: «فتحية» حالة إنسانية هزت مجتمع الدقهليةصور: «فتحية» حالة إنسانية هزت مجتمع الدقهلية

* عاجل3-8-2017 | 19:27

الدقهلية : محمد شادى

أجرى اليوم المحاسب محمد أبو العنين حجازى رئيس مركز ومدينة بنى عبيد زيارة إلى الحاجة فتحيه محمد أحمد وشهرتها توحه، وأم السعد، وذلك بمقر إقامتها.

.. مأساة حقيقية تعيشها فتحيه التى تبلغ من العمر أكثر من 80 عام و تعيش فى حجرة مع سيدة أيضا كبيرة فى السن فى حارة محيط بمدينة بنى عبيد، سكنتها بعد أن ظلت فترة طويلة من الزمن تنام فى الشارع وليس لها مأوى، قبل هذه السيدة الكبيرة فى السن لتعيش معها فى حجرة واحدة، ذات سرير واحد، تنام السيدة الكبيرة على السرير وفتحية تنام على الأرض.

معاناة حقيقة وشقاء تعيشها فتحية، يتتحدث بها مجتمع القهلية حيث وجدناها مكسورة اليد وذلك بسبب سقوطها أكثر من مرة حيث أن جسمها نحيف وقصيرة القامة ومع هذا السن الكبير تجد حركتها بطيئة، ومريضة بعدة أمراض منها مرض الضغط، وهى لا تعلم كما أوضحت اللجنة التى قامت بالكشف عليها أيضا.

جاءت الزيارة على رأس وفد ضم لجنة من مستشفى بنى عبيد المركزى للكشف عليهما وأيضا لجنة من الشئون الإجتماعية ببنى عبيد إضافة إلى لجنة هندسية وذلك لمعاينة المكان التى تسكن فيه الحاجة فتحيه تمهيدا لمساعدتها.

وقال محمد أبو العنين حجازى رئيس مركز ومدينة بنى عبيد جئنا اليوم للإطمئنان على الحاجة فتحيه وأم السعد بناءا على تعليمات الدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية وذلك فى إطار حرصه على التواصل الإنساني ورعاية كبار السن بإعتبارهم من الأسر الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا

كما أوضح رئيس المدينة أنه سيعى جاهدا فى إستخراج كافة الأوراق اللازمة للحاجة فتحيه والتواصل مع الصحة والتضامن والشئون الاجتماعية استعدادا لإنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لعلاجها على نفقة الدولة والسعي فى صرف معاش وإعانة فورية سنوية وتوفير له إعانات عينية وسلع غذائية تكفي حاجتها خلال الفترة القادمة، وحتى إستخراج أوراقها من أجل صرف علاجها على نفقة الدولة مؤكدين أنهم لن يتخلوا عنها وستظل تصرف العلاج لحين صدور القرار

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2