وزير الأوقاف يحذر من ترك مفاتيح المساجد للأهالى

وزير الأوقاف يحذر من ترك مفاتيح المساجد للأهالىوزير الأوقاف يحذر من ترك مفاتيح المساجد للأهالى

* عاجل3-8-2017 | 21:05

كتب: محمد أبو السول

أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تعليمات مشددة اليوم الخميس بعدم ترك مفاتيح المساجد للأهالى، واقتصار فتح وغلق المساجد على العاملين والأئمة المختصين بكل مسجد، متوعدا بمعاقبة المخالفين.

وأضاف جمعة فى اجتماعه اليوم عدد من الأئمة والدعاة ومديرى الإدارات والمفتشين بمديرية أوقاف الأقصر ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة، وعدم ترك أى واعظ يخطب الجمعة أو يقدم دروسا دينية داخل المساجد إلا بتصريح رسمى من الأوقاف، وذلك للحفاظ على المنابر من دخول أصحاب الأفكار المتطرفة والإرهابية.

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة ستكثف جهودها فى التدريب والتثقيف لجميع العاملين بالأوقاف من الأئمة والمفتشين والإداريين، مشيرًا إلى أن الوزارة تعتزم التوسع الكبير فى معسكرات التدريب من بينها معسكر تدريبى فى محافظة الأقصر بنزل الشباب الدولى بالطود.

وقال وزير الأوقاف فى تصريحات إنه سوف يتم التنسيق لتغطية الأئمة لكل مساجد الأقصر فى خطبة الجمعة، وتشكيل لجنة لفحص جميع مكاتب التحفيظ غير المرخصة وإعطائهم فرصة لمدة شهر لتقنينأوضاعهم وكذلك تقنين أوضاع دور رياض الأطفال وغلق المخالف منها وعقد امتحان لمحفظى القرآن الكريم التابعين للجمعيات الأهلية من قبل الوزارة والتأكد من صلاحيتهم لهذه المهمة العظيمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2